الإثنين 6 مايو 2024 07:50 مـ 27 شوال 1445هـ
أنا حوا

رئيس التحرير محمد الغيطي

المدير العام منى باروما

يحدث الآن
استهداف مخازن المساعدات بالجانب الفلسطيني.. وعناصر الإطفاء المصرية تساعد في السيطرةمصر تحذر من مخاطر عملية عسكرية إسـ*ـرائيلية محتملة بمنطقة رفح الفلسـ*ـطينيةالجيش الإسـ*ـرائيلي يقصف منطقتين طالب بإخلائهما صباحًا في رفح الفلسـ*ـطينيةغدًا طقس مائل للحرارة نهارًا وشبورة صباحًا والعظمى بالقاهرة 28 درجة والصغرى 18مسئولة أممية: شراكة قوية مع الدول العربية لتعزيز مسألة مكافحة الفسادإقبال كبير على شواطئ العائلات في يوم شم النسيم بمدينة الغردقة.. صورالصحة تكشف خدمات عيادات المرأة الآمنة بالوحدات الصحيةارتدوا الملابس الخريفية ليلًا.. تفاصيل طقس شم النسيم ونصائح هامة للمواطنينالسيدة انتصار السيسي: عيد شم النسيم يأتي كل عام حاملًا معه البهجة والأمل21 شهيدًا بينهم أطفال في غارات إسرائيلية على رفح جنوب غزةاستمرار صرف معاشات مايو بزيادة 15% اليوم من ماكينات الصرف الآلىعلماء الآثار يكشفون عن وجه امرأة نياندرتال عمرها 75 ألف عام
أخبار

البرلمان ينتفض لمنع حفلات الساحل الشمالي.. لهذا السبب

البرلمان ينتفض
البرلمان ينتفض

انتفض مجلس النواب ضد حفلات الساحل الشمالي بسبب انتشار فيروس «دلتا بلس»، وطالب الدكتور أشرف حاتم، رئيس لجنة الصحة في مجلس النواب، الحكومة، بإصدار قرارات مهمة لمواجهة تحورات فيروس كورونا، وذلك بعد إعلان الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، اليوم، ظهور أول حالة مصابة بمتحور دلتا بلس في مصر يوليو الماضي، وبينها منع إقامة الحفلات خاصة في الساحل الشمالي، وتوقيع غرامات فورية على المخالفين.

وأضاف رئيس لجنة الصحة في مجلس النواب، أنّ حفلات وتجمعات الساحل الشمالي، رفعت أعداد إصابات كورونا في مصر، نتيجة تجاهل المواطنين للإجراءات الاحترازية كافة، سواء ارتداء الكمامة أو تحقيق التباعد الاجتماعي، كما تلاحظ مؤخرا، تنظيم حفلا دينية في بعض الأماكن بالمخالفة للقرارات الصادرة بهذا الشأن.

ولفت حاتم، إلى خطورة الموجة الرابعة لفيروس كورونا، بسبب الانتشار السريع لسلالة متحور دلتا ومتحور دلتا بلس، موضحا: «نواجه خطرا كبيرا، كثيرون تخلوا عن الإجراءات الاحترازية لمواجهة الفيروس اللعين، والنتيجة تصاعد حالات الإصابة بفيروس كورونا خلال شهر أغسطس».

وقال رئيس لجنة الصحة في مجلس النواب، إنّ المصابين بمتحور دلتا ودلتا بلس في الموجة الرابعة سيشعرون بآلام في الجهاز الهضمي، وهي أعراض تختلف نسبيا عن أعراض الإصابة بكورونا في الموجات الثلاث الأولى، متابعا: «الخطر ليس في إعلان وزيرة الصحة دخول متحور دلتا ودلتا بلس إلى مصر، فالأمر محسوم، طالما أنّ فيروس كورونا لم يتم القضاء عليه في العالم بأثره، لكن الخطر في تجاهل الناس خطورة الموقف، والتعامل مع فيروس كورونا على أنّه رحل ولم يعد».

وشدد الدكتور أشرف حاتم، على أهمية الإسراع بوتيرة التطعيم بلقاح كورونا لتخفيف أعراض الإصابة بالفيروس، لتخفيف الضغط على المستشفيات، وتقليل رفع درجة التأهب القصوى حال زيادة أعداد الإصابة.

ولفت حاتم، إلى أنّ الحكومة جادة في تطعيم غالبية شرائح المجتمع، لكن الأمر صعب التطبيق، فالأعداد كبيرة، وعلى مؤسسات الدولة والقطاع الخاص والمجتمع المدني، المشاركة وتخصيص أماكن لتلقي العاملين للقاحات كورونا.

وطالب، وزارة الشباب والرياضة، بتوجيه الأندية المصرية بتخصيص أماكن داخل الأندية الرياضية والأفرع التابعة لها، لتطعيم الأعضاء بلقاح كورونا، مضيفا: «الولايات المتحدة الأمريكية طعّمت أكثر من 3 مليارات أمريكي، لدرجة أنّها أتاحت لمواطنيها حق الحصول على لقاح كورونا من الصيدليات لتخفيف العبء عن المستشفيات، وتركها للحالات الحرجة فقط».

وقال رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب: «نحن أمام مشكلة صحية مستمرة لا يجوز فيها التهاون، وعلى جميع المواطنين الاستمرار في اتخاذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، من خلال ارتداء الكمامات الطبية وغسل اليدين أو استخدام المطهرات، والأهم تحقيق التباعد الاجتماعي».

وأوضح حاتم، أنّ لجنة الصحة في مجلس النواب تتابع بشكل دائم مع وزارة الصحة واللجنة العليا للفيروسات واللجنة العلمية لمواجهة فيروس كورونا، مستجدات الملف من خلال التحور الجيني للفيروس ونسب الإصابة، واستعدادات المستشفيات حال زيادة نسب الإصابة، وعدد من تلقوا التطعيم بلقاحات كورونا حتى الآن.

البرلمان ينتفض

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,520 شراء 3,543
عيار 22 بيع 3,227 شراء 3,248
عيار 21 بيع 3,080 شراء 3,100
عيار 18 بيع 2,640 شراء 2,657
الاونصة بيع 109,472 شراء 110,183
الجنيه الذهب بيع 24,640 شراء 24,800
الكيلو بيع 3,520,000 شراء 3,542,857
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

مواقيت الصلاة

الإثنين 07:50 مـ
27 شوال 1445 هـ 06 مايو 2024 م
مصر
الفجر 03:31
الشروق 05:08
الظهر 11:52
العصر 15:29
المغرب 18:35
العشاء 20:01