السبت 4 مايو 2024 07:32 صـ 25 شوال 1445هـ
أنا حوا

رئيس التحرير محمد الغيطي

المدير العام منى باروما

يحدث الآن
فنون وثقافة

المشاهير والنجوم ينعون رحيل دلال عبد العزيز

دلال عبد العزيز
دلال عبد العزيز

حرص عدد كبير من نجوم الفن في مصر والعالم العربي على نعي الفنانة الراحلة دلال عبد العزيز، التي وافتها المنية اليوم السبت.

وامتلأت حسابات النجوم عبر مواقع التواصل الاجتماعي بكلمات مؤثرة تعبيرا عن حالة الحزن التي ألقت بظلالها على الجميع، ونعت الفنانة والإعلامية صفاء أبو السعود، الفنانة دلال عبدالعزيز، التي رحلت عن عالمنا صباح اليوم بعد مسيرة حافلة بالأعمال التي خلدت اسمها في تاريخ الفن العربى.

وقالت الفنانة صفاء أبو السعود، أن دلال عبد العزيز، كانت في حياتها مثالا نادرا للحب والوفاء والعطاء الفني والإنساني أيضا، مشيرة إلى أنها استطاعت بشخصيتها الفريدة والمعطاءة أن تجعل لنفسها مكانا ومكانة متميزة في قلوب وعقل المشاهدين، وأيضا في حياة كل من عرفها على المستوى الشخصي، رحلت دلال عبدالعزيز، بصدقها وعفويتها، وسيظل مكانها شاغرا في عالم الفن وقلوب عشاقها وأسرتها وأصدقائها.

نعت الفنانة يسرا صديقتها الفنانة دلال عبد العزيز بكلمات مؤثرة حيث نشرت صورة تجمع دلال وزوجها الراحل الفنان سمير غانم، عبر حسابها على "إنستجرام"، وعلقت يسرا علي الصورة، "لله ما أعطى ولله ما أخذ وكل شيء عنده بمقدار.. خبر وفاتك وجعني أوي.. حبيبتي و حبيبة الكل .. الست صاحبة صحابها الجدعة بنت الأصول.. الأم و الزوجة و السند لكل اللي حوليها الطيبة المفيش زيها.. يصعب عليا فراقك و إني ماكنتش في مصر عشان أودعك.. مفيش كلام هيوفيكي حقك يا غالية على قلوبنا كنتي نعم الأخت و الأم و الصاحبة.. وجودك في حياتنا كان سند.. ربنا يصبرنا على فراقك و يربط على قلب بناتك فراقك انتِ وسمير.. إنا لله وإنا إليه راجعون".

كما علق الفنان احمد حلمي على خبر وفاة دلال عبد العزيز، "البقاء لله .. دلال عبد العزيز فى ذمة الله ربنا يرحمها ويغفر لها ويتغمدها برحمته الواسعه ويصبر اسرتها واهلها واصدقائها وحبايبها.. في الجنه ونعيمها يارب".

ونعت الفنانة مني زكي، النجمة الراحلة دلال عبد العزيز، وقالت فى تعليق علي صورتها، "إنا لله وإنا إليه راجعون.. رحيل الفنانة دلال عبد العزيز خبر مؤلم وحزين لا يسعنا معه إلا الصبر والدعاء لها ولأسرتها ولنا جميعا.. خالص عزائي لدنيا وإيمي اسأل الله أن يرزقهم الصبر والثبات ويجعل جنة الفردوس مثوى والديهم... رحمة الله على الفنانة القديرة دلال عبد العزيز ورحمة الله على الفنان القدير سمير غانم، ربنا يجمعهم في جنة الفردوس.. عاشا سويا ورحلا سويا.. نسألكم الفاتحة والدعاء".

كما نعت المطربة أنغام دلال عبد العزيز، وكتبت "إلي الجنة الخالدة انشاء الله"، كذلك نعتها الفنانة سهير رمزى، قائلة: "ببالغ الحزن والأسى أنعي اليوم فنانة كبيرة وإنسانة رائعة بكل ما تحمل الكلمة من معني دلال عبدالعزيز .. خالص عزائي لدنيا سمير غانم ورامي رضوان وإيمي وحسن الرداد والوسط الفني كله وكل جمهورها الحبيب .. وداعاً يا دلال .. ادعو الله لكِ بالرحمة والمغفرة وأن يسكنك فسيح جناته وأن يلهم أسرتك وأهلك ومحبينك الصبر والسلوان".

أما الفنانة هالة صدقى، التي اعتبرها الجمهور سند لـ إيمي ودنيا بعد وفاة والدهما الفنان سمير غانم، قالت: "أكيد كنتي هتكوني حزينه من غيره كنتي هتتعبي اكتر واكتر وداعا صاحبه الواجب في كل المناسبات الي اللقاء عزيزتي وعزائي لكل جمهورك اللي حبك واللي حاولتي تسعديه باستمرار".

كما علق الفنان احمد ادم علي خبر الوفاة، وقال "الله يرحمك ويحسن اليكي ياأطيب خلق الله .. ويصبر دنيا وايمي علي فراقك وعزائي لاخواتي رامي رضوان وحسن الرداد إنا لله وإنا اليه راجعون".

وبكلمات بسيطة وصورة تجمع دلال عبد العزيز بسمير غانم وابنتيها دنيا وايمى، علقت الفنانة شيرين رضا، "وداعاً النجمة الجميلة دلال عبد العزيز الله يرحمك ويصبر دنيا وإيمي وأهلك وأحبابك وجمهورك".

كما نعت المطربة يارا، الراحلة دلال عبد العزيز، "خبر مُحزن جداً… بعد صراع كبير وتعب… الله يرحمها ويغفر لها ‫وداعاً الفنانة القديرة دلال عبد العزيز وأنا من محبينها ومعجبينها، الله يصبّر أولادها وأهلها وكلّ محبّيها خاصة بعد وفاة الأب..تعازي. الحارة".

نعي الفنان ونقيب الموسيقين هاني شاكر، الفنانة دلال عبد العزيز، حيث نشر صورتها عبر صفحته الشخصية على موقع "إنستجرام"، وعلق عليها، "إنا لله وإنا اليه راجعون الفنانة الكبيرة والصديقة الغالية دلال عبد العزيز في ذمة الله ربنا يرحمها ويصبر أولادها واهلها وأحبائها في كل مكان ويدخلها فسيح جناته أمين يا رب العالمين".

في حين ودعها الفنان أكرم حسنى، بقوله، "البقاء لله في وفاة الفنانة الجميلة الكبيرة دلال عبد العزيز.. ربنا يرحمها ويسكنها فسيح جناته ويصبر قلوب أهلها وحبايبها على فراقها.. وخالص التعازي لدنيا وإيمي، ربنا يصبركم".

أما الفنانة درة، نعتها: "الله يرحمها كم هو صعب أن أصدّق أنّك لم تعودي موجودة بيننا، أنا حزينة من قلبي يا من كنتي من أحنّ وألطف وأطيب الناس. يا من كنتي بمثابة الأم الحبيبة ..الله يرحمها ويجعل مثواها الجنّة بقدر ما كانت محبّة للخير وصاحبة واجب. الله يرحم الفنانة الكبيرة المتميزة جدا دلال عبد العزيز والله يرحم حبيب عمرها سمير غانم وخالص العزاء لأخواتي حبيباتي دنيا وإيمي سمير غانم ولكل الأسرة. الله يرحمها ويلهمهم الصّبر والسلوان".

كما نعاها السيناريست تامر حبيب، دلال عبد العزيز، وقال "إنّا لله وإنّا إليه راجعونربنا يكون في عون دنيا وايمي وكل حبايبك.. الي جنة الخلد.. اللهم ارحم واغفر لدلال عبد العزيز، الست اللي عملت خير كتير قوي".

وعلقت الفنانة بشرى، علي خبر الوفاة، وقالت "إنا لله وانا اليه راجعون...ربنا يرحمك يا غالية ياللى عمرك ما فوتى واجب للى تعرفيه واللى متعرفيهوش...رحلت الودودة الخيرة الانسانة المحترمة ام الغاليين دنيا وايمى ...ربنا يصبر اهلك واحبابك و يجعل كل الخير اللى عملتيه فى ميزان حسناتك و يجعل مثواك الجنة...هتوحشينا قوى قوى و سلميلنا استاذ سمير و ماما رجاء..ربنا يجمعنا بيكم على خير".

نعى الفنان أحمد مكى، الفنانة دلال عبد العزيز، بعد وفاتها اليوم السبت، بعد صراعها مع المرض وقضاء أكثر من 3 شهور فى المستشفي، حيث نشر مكي صورة للفنانة الراحلة عبر حسابه على موقع إنستجرام، وكتب فى تعليقه عليها، "لا شيء أصعب من فقدان عزيز علينا، ولا يوجد كلمات تعبر عما في داخلنا، ولا يسعنا سوى أن نرضى بقضاء الله وقدره فالموت علينا حق لا مفر منه إنّا لله وإنّا إليهِ رَاجعُون.. رحم الله الأم و الفنانة الكبيرة دلال عبد العزيز ، خالص التعازى لأسرتها".

في حين نعت المطربة سميرة سعيد، دلال عبد العزيز، بهذه الكلمات: "الله يرحمك و يرحم روحك الطيبة.. كنت دائمًا وأبدًا فنانة صاحبة واجب.. تعازي لكل العائلة والله يصبركم على فراقها.. وإنا لله وإنا إليه راجعون".

فيما نعتها، المطربة أصالة، وقالت: "رحم الله من أنجبت سعادة للدنيا تمثّلت ببناتها.. أخلصن لها وللعمل ولكلّ قلب حزين ليزرعوا جميعاً كعائله الفرح والطيب .. رحم الله السيدة الغالية على قلوب الملايين وأعان الله قلب الحبيبات دنيا وإيمي وكلّ قريب وصديق ومُحبّ .. آمين يارب العالمين"

ونعى الفنان شريف منير، الفنانة الراحلة دلال عبد العزيز، بنشر صورة تجمعه معها في برنامج "أنا وبنتي"، وكتب فى تعليقه عليها، "الله يرحمك و يصبرنا.. حبيبتي.. أم الواجب.. والحنان والذوق كله.. إنا لله وإنا إليه راجعون".

كما نعتها أيضًا هند صبرى، وقالت: "انّا لله وإنَا إليه راجعون.. فقدنا اليوم فنانة وإنسانة من طراز فريد لم تكن فقط نجمة قديرة لكنها كانت صاحبة واجب كما يقولون.. النجمة دلال عبدالعزيز لتلحق بزوجها النجم سمير غانم في الجنة بإذن الله ..دعواتي لبناتها دنيا وايمي سمير غانم بالصبر وخالص عزائي لهما ولزوجيهما حسن الرداد ورامي رضوان".

وبكلمات بسيطة، نعت هنا الزاهد، الراحلة دلال عبد العزيز، بتدوينة قالت فيها: "إنا لله وانا اليه راجعون.. ربنا يرحمها ويصبر دنيا وإيمي وكل حبايبها يارب.. في الجنة إن شاء الله".

نعت الفنانة الكبيرة نادية الجندى، صديقتها النجمة الراحلة دلال عبد العزيز، التى وافتها المنية، اليوم السبت، بعد صراع مع المرض دام لأكثر من 3 أشهر، داعية لها بالرحمة وأن يرزق ابنتيها إيمى ودنيا سمير غانم، الصبر والسوان.

وكتبت نادية، فى تدوينه عبر حسابها على إنستجرام: "ببالغ الحزن والأسى أنعى الفنانة الكبيرة الصديقة العزيزة دلال عبد العزيز، وربنا يصبركم دنيا وإيمى وحسن ورامى، قلبى معاكم وخالص عزائى لهم جميعًا ولكل أفراد أسرتها".

دلال عبد العزيز

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,520 شراء 3,543
عيار 22 بيع 3,227 شراء 3,248
عيار 21 بيع 3,080 شراء 3,100
عيار 18 بيع 2,640 شراء 2,657
الاونصة بيع 109,472 شراء 110,183
الجنيه الذهب بيع 24,640 شراء 24,800
الكيلو بيع 3,520,000 شراء 3,542,857
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

مواقيت الصلاة

السبت 07:32 صـ
25 شوال 1445 هـ 04 مايو 2024 م
مصر
الفجر 03:33
الشروق 05:09
الظهر 11:52
العصر 15:29
المغرب 18:34
العشاء 19:59