الجمعة 3 مايو 2024 08:54 صـ 24 شوال 1445هـ
أنا حوا

رئيس التحرير محمد الغيطي

المدير العام منى باروما

يحدث الآن
منوعات

أشباح ودعارة وحالات انتحار.. أحداث خارقة للطبيعة فى المنزل 81.. الحكاية ايه؟!

أنا حوا

منذ آلاف السنين كانت الأشباح ولا زالت موضوعًا شائعًا ومهمًا، وظهرت في قصص لا تُعد ولا تُحصى، حيث يعتبر الشبح من أكثر المفاهيم شيوعًا من بين الظواهر الخارقة للطبيعة، ويبدو أن هناك العديد من قصص الأشباح أو الأحداث الخارقة للطبيعة المتعلقة بالمنازل المهجورة في الصين.

ويوجد في بكين 4 منازل تعرف باسم "الشرور الأربعة الكبرى"، أو 4 بيوت الأشباح الشهيرة، ومن خلال الحديث الشفهي مع السكان المحليين، كانت هناك العديد من القصص الغريبة والمروعة المحيطة بهذه "المنازل المسكونة"، في 81 شارع تشاو نوي بالعاصمة الصينية بكين وأحد من تلك المنازل شهد العديد من القصص الغريبة وأصبح الآن منزل أشباح مشهور في آسيا.

هناك شائعات لا حصر لها حول هذا المنزل المسكون، ولكن ربما تكون القصة الأكثر شعبية حول صرخة محظية، ومنذ عدة سنوات، لاحظ ضابط من حزب الكومينتانج يعيش في المنزل رقم 81 Trieu Noi أنه كان هناك دائمًا بعض الضوضاء الغريبة في المنزل عندما يحل الليل، وفي ذلك الوقت، لم يكن في المبنى سوى لغة الماندرين وزوجته وخدمه بعد فترة وجيزة، تزوج المسؤول من محظية.

وسرعان ما فشل حزب الكومينتانج، أخذ الضباط زوجاتهم إلى تايوان وتركوا وراءهم محظياتهم، وفي هذا الوقت، أصبحت الظاهرة الغريبة في المبنى الصغير أكثر وضوحًا كثيرًا ما يسمع الناس من حولهم صرخة يرثى لها من المحظية بينما يفتقر هذا المبنى إلى الأضواء بشكل متزايد.

وبعد مرور بعض الوقت، أراد أحد الأقارب الذهاب إلى المحظية ليخبرنا بالبشارة، وما إن دخل الباب اكتشف أن هذه المرأة قد شنقت نفسها منذ زمن بعيد.

ووفقًا للتحقيقات، تم التأكيد على أن المحظية شنقت نفسها بعد 3 أيام من مغادرة الضابط، وكان الناس من حولهم خائفين بشكل لا إرادي من البكاء الرهيب القادم من المبنى الصغير في منتصف الليل، إذن لمن هذا؟ منذ ذلك الحين، أصبح المبنى رقم 81 Trieu Noi مبنى أشباح وغامض.

عندما تكون هناك ليلة عاصفة، أو ليلة اكتمال القمر، هناك دائمًا صرخة أو صوت زجاج مكسور في المبنى الصغير، لا يزال سكان بكين القدامى يروون هذه القصة ويجعلون منزل الأسرة رقم 81 مكانًا أكثر شبحًا، ومع ذلك، لا تزال هذه مجرد شائعة ولم يتم تأكيد الشخصيات في القصة.

القصة الثانية عن هذا المنزل هي العمال المفقودون المرتبطون بمبنى Sam Hao السكني، الذي يبعد جدارًا واحدًا فقط عن المنزل رقم 81، تم إغلاقه في عام 2000 بسبب حادث غريب لم يستطع أحد تفسيره.

وفي إحدى الليالي المظلمة في أحد أيام الصيف في ذلك العام، بعد شرب الكثير من الكحول، نزل بعض العمال في موقع البناء إلى قبو مبنى سام هاو السكني للتبول.

وفجأة شعروا بهبوب رياح باردة على ظهورهم، استدر، هناك ثقب في جدار القبو. بعض الشباب، لأنهم شربوا كثيرًا، أخذوا الشموع بشجاعة لاستكشافها دون أن يعلموا أن هذه الفتحة قد فتحت للمبنى 81 المجاور.

وفي غضون ذلك، عاد العمال القدامى إلى الكوخ، بعد حوالي نصف ساعة، عندما كان عامل مسن يغسل الملابس، نظر بالصدفة إلى المبنى رقم 81 ورأى ضوء الشمعة داخل المنزل ينطفئ فجأة، كما رأى كشرًا على النافذة فاقدًا للوعي.

كان العامل العجوز خائفًا جدًا لدرجة أنه عاد بسرعة إلى سريره، ولم يجرؤ على التفكير في الأمر، وبقي مستيقظًا طوال الليل، وفي اليوم التالي، لم يعد العمال الشباب، ومنذ ذلك الحين لم يجرؤ أحد على مواصلة مشروع شقة Sam Hao، وقد أعدت قناة تليفزيونية حلقة في أحد برامجها عن المنزل رقم 81 Trieu Noi.

ويقال إن الحكومة خططت قبل سنوات قليلة لهدم المنزل، لكن أثناء الهدم اختفى بعض العمال لأسباب مجهولة، منذ ذلك الحين، لم يجرؤ أحد على تدمير المنزل، وبعد انتشار هذه الشائعات، تواصل العديد من الأشخاص الذين أرادوا التحقق من الحقيقة إلى شرطة بكين للتوضيح.

وقال ممثل قسم شرطة "Dongcheng" في ذلك الوقت، وهو ضابط يدعى "Shen Zhenyu"، إنه بحث في جميع السجلات لكنه لم يعرف عن العمال الذين اختفوا في عام 2000، أو حالات الانتحار أو الأشباح أو الشائعات، ويمكن القول أن جميع المعلومات "المسكونة" عن هذا المنزل هي في الغالب مجرد كلام شفهي وتطريز لا أساس له، ومع ذلك، لا يزال المنزل يجذب انتباه السياح الفضوليين.

ويقول الكثير من الناس أنه سواء كان الصيف حارًا أو شتاءًا باردًا، فإن درجة الحرارة داخل المنزل رقم 81 دائمًا ما تكون أقل ببضع درجات من الخارج، حتى أن البعض أجرى تجارب درجة حرارة مماثلة، لكن السبب الحقيقي لا يزال مجهولاً.

قدم الأمين العام لأبرشية بكين الكاثوليكية شي هونغ شي بعض المعلومات حول المبنى، وفقًا للتقارير، كان 81 شارع تشاو نوي هو الموقع الأصلي لـ "مدرسة اللغة الصينية الشمالية"، التي أسسها المبشرون الأمريكيون في عام 1910 كمركز تدريب على اللغة ومكان للراحة، في عام 1930، عندما توقف المبشرون عن تقديم الدعم المالي للمدرسة، تم تغيير اسم المدرسة إلى كلية كاليفورنيا وبدأت في تسجيل الطلاب لتدريب الدبلوماسيين والعلماء ورجال الأعمال وغيرهم من المواهب.

في وقت لاحق، تم الاستيلاء على المبنى من قبل العديد من الوكالات الإدارية للحكومة الصينية، في الثمانينيات، كان هذا المبنى الإداري لوحدة تابعة لإدارة الشؤون الداخلية، في أواخر التسعينيات، نقلت الحكومة حقوق ملكية المبنى رقم 81 إلى أبرشية بكين الكاثوليكية.

قال الأمين العام ثاتش هونغ هاي أنه بعد تلقي تحويل المبنى رقم 81، من خلال تقييم إدارة الإسكان، وجد أن المبنيين الصغيرين قد تدهوروا لفترة طويلة ولم يعودا صالحين للاستخدام، في الوقت نفسه، هذا مبنى مدرج في "قائمة المباني الخاصة في بكين"، والذي لا يمكن هدمه، ولكن لا يمكن إعادة بنائه إلا إلى الأساس الأصلي، يتطلب التجديد مبلغًا كبيرًا من المال، لذلك تأمل الكنيسة في أن تكون قادرة على تأجير المنزل من الباطن لطرف ثالث لتمويل الإصلاحات، ومع ذلك، نظرًا لارتفاع تكلفة التجديد، وجد العديد من المستأجرين أنه غير مربح، لذلك كان لا بد من تأجيل التجديد لمدة عشر سنوات.

المنزل 81 انا حوا بكين الصين

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,520 شراء 3,543
عيار 22 بيع 3,227 شراء 3,248
عيار 21 بيع 3,080 شراء 3,100
عيار 18 بيع 2,640 شراء 2,657
الاونصة بيع 109,472 شراء 110,183
الجنيه الذهب بيع 24,640 شراء 24,800
الكيلو بيع 3,520,000 شراء 3,542,857
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

مواقيت الصلاة

الجمعة 08:54 صـ
24 شوال 1445 هـ 03 مايو 2024 م
مصر
الفجر 03:35
الشروق 05:10
الظهر 11:52
العصر 15:29
المغرب 18:34
العشاء 19:58