الجمعة 26 أبريل 2024 09:32 مـ 17 شوال 1445هـ
أنا حوا

رئيس التحرير محمد الغيطي

المدير العام منى باروما

يحدث الآن
بقلم آدم وحوا

منى نشأت تكتب: زوج و...محمول

منى نشأت
منى نشأت

قالت كل شيٸ على المحمول.لم تستطع انتظار وصول صديقتها لتبدأ شكواها.نطقت بصوت مرتعش تعبت ووصلت لمرحلة الاشمٸزاز.لن أكمل مع زوجى..مهما كانت النتاٸج.ليست المشكله انى لم اعد احبه.المصيبه انى احتقر تصرفاته.سقط من نظرى.لم يعد يحمل معنى الامان والسند .هو جدار تهاوى..وكلما مررت به تجرحنى مخلفات انهياره.
وصلنا صوتها وكنا مجموعة صديقات التقينا بعد غياب.لم تحتاج كلماتها اى تلصص فلم نسترق السمع.حاولنا الانشغال عنها لكن ليس للأذن غطاء.عرفنا أسباب خراب هذا البيت..الزوج لا يكتفى بزوجته ويضيف اليها صورا وفيديو على الموبايل هى حاولت ابتلاع الوضع وتمريره .وهو من لا يمرر. انه يريد ما يرى ..ونظرته للزوجه تغيرت لم تعد ترضيه..خداع الكاميرات ومهارة التصوير وعمليات النفخ خلقوا عنده حاله من رفض الواقع وعدم قبوله ومن ثم فقد القدره..والاكتفاء من صوره.
وحين نبتعد عن الحلال..ونقترب من حرام تروح..الراحه.
[خراب البيوت ]
سمعنا وشهدنا حالة خراب بيت.وانفتح الحوار على بيوت اخرى وحكايات حكيناها.بواب العماره يمسك بالمحمول طوال يومه لا يرد على نداء ساكن ..طرقت زوجته باب صديقتى وبكت بمراره.الزوجه التى اتى بها من قريتها الصغيره ونطقت..اخذنى من وسط اهلى ووعدنى اعيش مرتاحه..والان هو عبد للموبايل يصرف عليه يوماتى شحن ويستخسر يشترى لنا الفطار..بنتى شافت عنده حاجات وحشه.خايفه على بناتى وقرفانه منه.هاخد ولادى وارجع بلدنا..
(حكايه طرحتها ثانيه عن ابنتها التى لاحظت انشغال زوجها بالمحمول وكيف يتسلل ليلا من جانبها ليختلى بالجهاز فى الظلام.وصلت الزوجه كعادة الزوجات للرقم السرى وفتحت الموبايل..لتكتشف مهازل مواقع يدخل عليها تعرض نساء للبيع وهو مقتدر ويدفع . موقع نكاح مباح الذى يدعى القاٸمون عليه انهم يعرضون العروسه للزواج الحلال بمهر يسحب من الفيزا.ثم ياتى الحرام.
وكانت هذه الممارسات سببا فى طلب ابنة صديقتى للخلع والفرار من حياه ملوثه وزوج لا يرعى حدود الله ويسير وراء جماعات تدعى التدين والدين منها برٸ
[واحد من الاسباب]
يزعجنا ويؤرقنا زيادة معدلات الطلاق.ونبحث عن الاسباب وسبل الاصلاح.وهذا صار أحدها ربما أبرزها الان. حيث نمط الحياه الشره خلق ازواجا لاتكتفى.
لايمكن ان يكون الحل فى ضغط من انضغط. فلا تسوى المشاكل بنصيحة غيرى تسريحة شعرك والفستان. لو زاد الامر سوءا سننتج زوجات هن ايضا يندمجن مع الحاله ويعشن ادمان صور المحمول وبالطبع لن ننصح الزوج بتغيير الحلاق.
[مطلوب عقوبه ]
عشر أو..ست سنوات لاتكفى عقوبه لفتيات التيك توك وتجارة الرقيق .مطلوب تشديد العقوبه لردع تجاره حرام مكسبها ملايين ونتائجها خراب.
(وللقضيه وجه اخر لايقل اهميه.
(حين يسرق لص مجوهرات لا يكتفى القانون بمعاقبته بل تظل الشرطه تتعقب المصوغات و يعاقب المحل الذى يقبلها منه وممنوع الشراء دون مصدر وفاتورة شراء.انها اسس وقواعد.
والزوج والزوجه فاتورتهما القانونيه عقد زواج..دونه تصبح الجريمه سرقة بيت واطفال واسره. وعدم وجود العقد دليل سرقة ماهو اهم من اسوره وقرط
ونحن عاقبنا من نشرن الرذيله وحرضن على الفسق.فاين فى القضيه عقاب الفاسق..والبدايه بمباحث الانترنيت من يدخل على مواقع الرذيله . ويشجعها فينشرها ويزيد رواج تجارتها
(.الممارسه باجر جريمة اداب داخل مكان مغلق او على شاشه .
(إحموا البيوت من الانهيار سقوط الزوج نهايه لاسره . وليس افظع منه سوى قبول زوجه ودخولها على الشاشه..لخراب اطفال ومجتمع.
[ احترمنى ]
(ليس الحب مايبنى الحياه الزوجيه .فكلمة السر : احترام.

منى نشأت

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,520 شراء 3,543
عيار 22 بيع 3,227 شراء 3,248
عيار 21 بيع 3,080 شراء 3,100
عيار 18 بيع 2,640 شراء 2,657
الاونصة بيع 109,472 شراء 110,183
الجنيه الذهب بيع 24,640 شراء 24,800
الكيلو بيع 3,520,000 شراء 3,542,857
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

مواقيت الصلاة

الجمعة 09:32 مـ
17 شوال 1445 هـ 26 أبريل 2024 م
مصر
الفجر 03:43
الشروق 05:17
الظهر 11:53
العصر 15:29
المغرب 18:29
العشاء 19:52