الخميس 25 أبريل 2024 07:00 صـ 16 شوال 1445هـ
أنا حوا

رئيس التحرير محمد الغيطي

المدير العام منى باروما

يحدث الآن
وصفة ستو

تمارين تخسيس البطن في أسبوع.. سهلة ويمكن عملها بالمنزل

أنا حوا

البطن من أكثر المناطق التي تضايق الفتيات، حيث يرغبن في قياس وسط صغير، وبطن مشدود ورفيع، ولكن تناول المنتجات أو مخبوزات الدقيق الأبيض، والمشروبات الغازية، والسكريات والنشويات جميعها أسباب تسهم في زيادة قياس البطن، ما يجعل الفتيات في حالة نفسية سيئة، لذا يقدم موقع « انا حوا »، عدد من تمارين تخسيس البطن، في أسبوع واحد، وهو وقت قياسي، ويمكن التخلص من دهون البطن تماما في البيت باتباع التمارين التالية

تمرين بلانك لتخسيس البطن

تمرين البلانك يتم عن طريق النزول على الأرض، ووضع كل الثقل على الساعدين أثناء ثني المرفقين، لتشكيل خط مستقيم بجسمك من الكتفين إلى الكاحل، مع امتصاص عضلات البطن إلى العمود الفقري والتمسك بالبلانك لبعض الوقت ثم الاسترخاء.

في البداية، قد لا تتمكن من عمل الوضع إلا لمدة تتراوح بين 8 و10 ثوانٍ، لا تقلق، سيزيد هذا كلما واصلت القيام بذلك، كرر نفس التمرين خمس وست مرات.

وتعد البلانك واحدة من أفضل التمارين التي يمكنك القيام بها من أجل قلبك، كما أنها تساعد على تحسين وضع جسدك من خلال بناء قوة متساوية القياس، حيث تقوي العضلات بشكل عام، كما أنها تقوي عضلات منطقة البطن وتدعم العمود الفقري

تمرينات sit ups لتخسيس البطن في أسبوع

تقوية عضلات البطن هي ميزة هذا التمرين، ويمكن عمل هذا التمرين بالاستلقاء على حصيرة أرضية على ظهرك، ويمكنك وضع ذراعيك خلف رأسك أو عبورها أمام الجذع، يجب الحفاظ على ثبات الجزء السفلي من جسمك وحرك الجزء العلوي من الجسم نحو ركبتيك.

خذ نفسا عميقا كلما ترتفع، تأكد من أن ذراعيك لا تضغطان على رأسك وعنقك أكثر من اللازم، ومن المفترض أن تستخدم عضلات البطن للتحرك لأعلى ولأسفل، لذلك تأكد من عدم توتر عنقك خلال هذا التمرين، وكرره 10 أو 15 مرة.

تمرين بلانك جانبي لتخسيس البطن

يساعد البلانك الجانبي في الحفاظ على الوقوف المناسب وتقليل الضغط على العمود الفقري، وبالتالي يساعد على منع مشاكل الظهر، كما يقوي عضلات البطن والظهر ويمكن ممارسته في أي وقت ولكن الثبات هو المفتاح هنا.

مد ساقيك واستلقي على جانبك الأيمن بحيث تستقر قدماك والوركان على الأرض فوق بعضهما البعض، ضع كوعك الأيمن تحت كتفك، بينما تقلص عضلاتك الأساسية من الوركين والركبتين عن الأرض، التمسك بهذا البلانك لبضع ثوان ثم عد إلى الوضع الطبيعي، كرر نفس الشيء على الجانب الآخر.

Crunches لتخسيس البطن

تعتبر الـ Crunches أسرع طريقة لحرق الدهون في البطن، ومن السهل جدًا القيام بها في المنزل دون أي معدات، فهي تميل إلى بناء القدرة على التحمل والقوة في عضلات البطن.

يعمل هذا التمرين عن طريق الاستلقاء على الأرض، وضع يدك خلف رأسك، وثني ركبتيك وضع قدميك مسطحة على الأرض، ارفع الجزء العلوي من جسمك بعيدًا عن الأرض، وقم بالزفير أثناء الصعود والاستنشاق أثناء نزولك، كرر الأمر لبضع دقائق ثم استرخي.

اللفات الروسية لتنحيف البطن في أسبوع

عمل هذا التمرين عن طريق الجلوس على حصيرة أرضية مع ثني ركبتيك قليلاً، يجب أن يكون كعبك مسطحًا على حصيرة، ابدأ بالميل حتى تشعر بأن عضلات البطن تعمل، مع ثني ركبتيك ورفع الجزء العلوي من الجسم نحو الركبتين أنت ستخلق شكل V متخيل مع جذعك وفخذيك وتشكل ذراعيك V.

امسك ذراعيك مباشرة أمام وجهك مع اللف يمينا ويسارا، وتأكد من أنك تحرك بقوة عضلات البطن وليس ذراعيك وحدها. كلما تحسنت في هذا التمرين، يمكنك محاولة حمل كرة أو أوزان عند الانتقال من جانب إلى آخر.

تمارين تخسيس البطن في أسبوع

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,520 شراء 3,543
عيار 22 بيع 3,227 شراء 3,248
عيار 21 بيع 3,080 شراء 3,100
عيار 18 بيع 2,640 شراء 2,657
الاونصة بيع 109,472 شراء 110,183
الجنيه الذهب بيع 24,640 شراء 24,800
الكيلو بيع 3,520,000 شراء 3,542,857
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

مواقيت الصلاة

الخميس 07:00 صـ
16 شوال 1445 هـ 25 أبريل 2024 م
مصر
الفجر 03:44
الشروق 05:18
الظهر 11:53
العصر 15:29
المغرب 18:28
العشاء 19:51