الإثنين 29 أبريل 2024 11:35 صـ 20 شوال 1445هـ
أنا حوا

رئيس التحرير محمد الغيطي

المدير العام منى باروما

يحدث الآن
فنون وثقافة

10 كوارث ارتكبها محمد رمضان في حق الجمهور والأخلاق

أنا حوا

لا يزال الفنان محمد رمضان يُسيطر على التريند داخل مصر والوطن العربى بعد الأزمات المتلاحقة الذى أصبح أكثر أبناء جيله سقوطًا فيها، فلا تنتهي أزمة إلا ويجد نفسه في ورطة جديدة من صنعه.

وفي هذا التقرير يرصد "أنا حوا" أبرز أزمات محمد رمضان الـ "نمبر وان".

1- أزمة الطيار

تعود تفاصيل الأزمة إلى 14 أكتوبر 2019 عندما نشر محمد رمضان فيديو من داخل قمرة قيادة طائرة أثناء سفره إلى السعودية، وكتب: "في تجربة هي الأولى من نوعها.. هنقوم نسوق الطيارة"، وأمسك بعض الأجهزة الخاصة بقيادة الطائرة، ما فجر أزمة كبيرة وعاقبت وزارة الطيران المدني المصرية الطيار الراحل أشرف أبواليسر بالحرمان من عمله مدى الحياة، وخرج الطيار بعد ذلك عن صمته، وكشف في عدة برامج تلفزيونية عن وعد الفنان بأن يعوضه عما حدث، لكنه تخلى عنه ولم يقف بجانبه، وامتد الصدام بينهما لساحات القضاء، وطالب الطيار بتعويض مالي كبير، بسبب فقدان وظيفته وحرمانه من العمل مدى الحياة.

2- القميص الشفاف

في صيف عام 2019، أثار محمد رمضان حفيظة عدد كبير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في الحفل الذي أحياه بالساحل الشمالي، عندما ظهر مرتديًا قميصًا شفافًا يظهر جسمه، وعقب انتهاء الحفل سجد على خشبة المسرح، في تصرف وصفه الجمهور بـ"الغريب".

وتحرك رؤساء النقابات الثلاث "التمثيلية والموسيقية والسينمائية"، لوقف محمد رمضان عن الغناء، لكن انتهى الأمر بتعهد الأخير بعدم تكرار هذه الأفعال على خشبة المسرح.

3- اتهامات بالخيانة

واجه محمد رمضان انتقادات لاذعة السنوات الماضية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد انتشار صورة له وهو يحتضن المطرب الإسرائيلي المعروف عومير آدم، وفور نشر الصورة وجد نفسه في ورطة.

وعلى إثر هذه الواقعة تم تعليق عضوية محمد رمضان في نقابة المهن التمثيلية، واتخاذ قرار بوقف تصوير مسلسله الجديد "موسى"، لكن سرعان ما اعتذر عن هذا الأمر مبررًا بعدم علمه بهوية الشخص الذي طلب صورة معه، وتم إلغاء الإيقاف من جانب النقابة.

4- التحريض على العنف

نشر محمد رمضان في 2018 فيديو يطلق خلاله النار في الهواء من داخل منزله، الأمر الذي اعتبره كثير من المتابعين "تحريضًا على العنف"، وطالت محمد رمضان عاصفة قوية من الهجوم.

5- السيارات الفارهة

تعرض محمد رمضان للنقد كثيرًا بسبب تعمده التصوير بجانب سياراته الفارهة، وكان سعر إحداها يصل إلى حوالي 7 ملايين جنيه مصرى، كما نشر صورة لسيارة "ماكلارين" فئة 720 إس يمتلكها، يصل سعرها إلى 5 ملايين جنيه، وأخرى لـ"فيراري" لا تقل عن هذا السعر، وردا على انتقاد متابعين قال: "جمهوري شريك نجاح ويجب أن يشاركني فرحتي في كل شيء".

6- أزمة القنبلة

كشف الممثل يوسف عمر عن تعرضه لإصابات خطيرة أثناء تصويره إعلانا مع محمد رمضان، وقال إنه شارك في تصوير إعلان، وتم وضع قنبلة تحته وكان من الممكن أن يموت جراء انفجارها.

وشنت الفنانة لبنى ونس والدة الممثل الشاب هجومًا عنيفًا على محمد رمضان وكتبت عبر حسابها على موقع "فيس بوك": "إذا عملنا كل حاجة طبيعية وحقيقية كنا هَلَكنا، "ولا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة"، يعني إذا فيه مشهد يا أستاذ محمد والتمساح بياكلك يبقى نترحم عليك ويبقى آخر مشهد في حياتك".

7- أزمة عمرو اديب

ظهرت أزمة الإعلامي عمرو أديب مع الفنان محمد رمضان، على قمة اهتمامات السوشيال ميديا بعد اتهامات متبادلة من الطرفين انتهت بدعوى قضائية مقامة من" أديب" ضد رمضان يتهمه فيها بالسب والقذف.

في البداية علق عمرو أديب على فيديو محمد رمضان الذي ينثر فيه الدولارات في الهواء لتسقط في حمام السباحة الخاص به، ويضعها أيضا أمام أسد خاص به في منزله ، محمد رمضان لم يجد ردا مناسبا على تغريمه 6 ملايين جنيه في واقعة الطيار المفصول، سوى بهذا الفيديو الذي فتح عليه نيران النقد والهجوم.

ولم يفوت عمرو أديب الفرصة للهجوم على محمد رمضان فقال “يا نمبر وان أنت مش ملاحظ إن بقالك سنة بتعمل مصايب؟.. على فكرة مش أنت بس يا محمد اللي عندك فلوس، فيه ناس عندها فلوس أدك 100 مرة بس مبيعملوش كده .. يا محمد إحنا اللي بنحسبه موسى طلع فرعون".

8- أزمة مصمم الأزياء

خرج أشرف فجلة، مصمم أزياء المشاهير، وتحدث عن موقف مرتبط بالمعاملات المادية مع الفنان محمد رمضان حيث طالبه بتسديد مستحقاته المالية المرتبطة بالملابس التي نفذها له قبل عامين.

وأضاف أنه انتظر قرابة شهر ونصف بعدما بث أول فيديو يطالب فيه الفنان بأمواله وسداد مستحقاته، بناء على رغبة مجموعة من الوسطاء لكن دون جدوى، مؤكدًا أن رمضان يتجاهله ويماطل في السداد.

9- أزمة سعد المجرد

حذفت إدارة منصة "يوتيوب" أغنية "إنساي" من القناة الخاصة للفنان محمد رمضان، بعد رفضه أداء ما بذمته من عائدات المشاهدات لفائدة الفنان المغربي، سعد المجرد.

وحسب ما تم تداوله قد أخلّ بأحد بنود العقد الموقع بينه وبين سعد المجرد، يكفل للأخير الحصول على نسبة مئوية من أرباح المشاهدات الخاصة بالأغنية التي تم الاتفاق على بثها على القناة الخاصة لرمضان، والتي بلغت عدد مشاهداتها إلى حوالي 318 مليون مشاهدة.

10- اهانة الفنانة القديرة سميرة عبد العزيز

قالت الفنانة القديرة سميرة عبد العزيز أنها وجدت محمد رمضان يرسل لها رسائب سب وقذف مفادها "يا حقيرة يا شحاتة، أنا حذاء أمي أفضل منك، وأنا أتلقى 20 مليون جنيه، وأنت أجرك 20 ألف جنيه".

وتابعت قائلة "إن ذلك بسبب رفضها المشاركة في إحدى أعماله التلفزيونية.

وأكدت أنها أصيبت بحالة من الدهشة بعد تلك الرسائل، مشيرةً إلى أن "رفضها عرضًا فنيًا أمر عادي ولا يقلل من شأن صاحبه أو بطل العمل نفسه".

سميره عبد العزيز عمرو اديب انا حوا محمد رمضان حق الجمهور

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,520 شراء 3,543
عيار 22 بيع 3,227 شراء 3,248
عيار 21 بيع 3,080 شراء 3,100
عيار 18 بيع 2,640 شراء 2,657
الاونصة بيع 109,472 شراء 110,183
الجنيه الذهب بيع 24,640 شراء 24,800
الكيلو بيع 3,520,000 شراء 3,542,857
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

مواقيت الصلاة

الإثنين 11:35 صـ
20 شوال 1445 هـ 29 أبريل 2024 م
مصر
الفجر 03:39
الشروق 05:14
الظهر 11:52
العصر 15:29
المغرب 18:31
العشاء 19:55