الخميس 6 أكتوبر 2022 03:20 مـ 11 ربيع أول 1444هـ
أنا حوا

رئيس التحرير محمد الغيطي

المدير العام منى باروما

يحدث الآن
أنا حوا

تقرير خطير من المخابرات البريطانية يعلن: فيروس كورونا مصنوع بشكل متعمد ..تفاصيل

أنا حوا
قال تقرير خطير صادر عنالمخابرات البريطانية أن فيروس كورونا مصنوع بشكل معتمد، واضاف التقرير أنه من "المجدي `` أن وباء الفيروس التاجي بدأ بتسريب من مختبر أبحاث في ووهان.



وكشفت وسائل إعلام بريطانية إن المخابرات تحقق الآن في احتمال أن يؤدي تسرب الفيروس من معهد ووهان لعلم الفيروسات، وهو منشأة بحثية صينية، إلى اندلاع الأزمة العالمية التي تسببت في أكثر من 3.5 مليون حالة وفاة.



وأشارت التقارير إلى أن وكالات الاستخبارات الغربية قد شطبت الفرصة `` البعيدة `` في أن يكون للمختبر -حيث يتم إجراء البحوث في الفيروسات التاجية المشتقة من الخفافيش -دورًا، لكن إعادة التقييم الأخيرة تعني أن نظرية التسرب تعتبر ``ممكنة ". هذا التطور، الذي نفته بكين بغضب، دفع المصادر الدبلوماسية الأمريكية إلى مشاركة مخاوفها "نحن سوق واحد أو معمل حيوي بعيدًا عن التداعيات التالية"، حسبما ذكرت صحيفة "صنداي تايمز".



قال رئيس لجنة الشؤون الخارجية، توم توجندهات: الصمت القادم من ووهان مقلق ونحتاج إلى فتح القبو ومعرفة ما حدث لنكون قادرين على حماية أنفسنا في المستقبل. وهذا يعني بدء التحقيق مع شركاء من جميع أنحاء العالم وفي منظمة الصحة العالمية. وفي الأسبوع الماضي، طلب الرئيس الأمريكي جو بايدن من وكالات المخابرات النظر في نظرية التسرب في المختبر، إلى جانب الأصول المحتملة الأخرى لفيروس كورونا، وتقديم تقرير إليه في غضون 90 يومًا.



المخابرات البريطانية تعمل جنباً إلى جنب مع نظيراتها في الولايات المتحدة لاكتشاف مصدر الفيروس

وكشف مصدر استخباراتي غربي مطلع على التورط : "قد تكون هناك جيوب من الأدلة التي تأخذنا في اتجاه ما، والأدلة التي تأخذنا بطريقة أخرى، سوف يكذب الصينيون في كلتا الحالتين ولا أعتقد أننا سنعرف أبدًا.



قال عالم اللقاحات، نديم الزهاوي، إن تحقيق منظمة الصحة العالمية يجب أن يكون قادرًا على التحقيق الكامل في أصول الوباء.



وقال لشبكة "سكاي نيوز": أعتقد أنه من المهم حقًا أن يُسمح لمنظمة الصحة العالمية بإجراء تحقيقاتها دون عوائق في أصول هذا الوباء وأن لا ندخر جهداً في فهم السبب -ليس فقط بسبب الوباء الحالي الذي اجتاح العالم، العالم ولكن أيضًا من أجل إثبات قدرة العالم على التعامل مع الأوبئة في المستقبل.



يقول العلماء الذين دعوا إلى تحقيق في نظرية التسرب في المختبر، إن الزملاء والمجلات أسكتوا عنهم خلال العام الماضي.



قال جيمي ميتزل، مستشار تحرير الجينوم البشري لمنظمة الصحة العالمية: منذ الأيام الأولى للوباء، كان هناك عدد قليل من العلماء البارزين الذين أخذوا على عاتقهم فرض هذا النوع من الاعتقاد. وتخضع أصول الفيروس لفحص جديد مع انهيار الإجماع العلمي على أنه ظهر من اتصال بشري مع حيوان مصاب، حيث يجادل بعض الخبراء الآن بأن الفيروس من صنع الإنسان.



قال ديفيد آشر، الذي قاد فرقة عمل تحقق في أصول كوفيد، إن الأدلة تشير إلى تسرب من برنامج أسلحة بيولوجية في معهد ووهان لعلم الفيروسات، وهو ما نفته الحكومة الصينية مرارًا وتكرارًا.



وأمر الرئيس بايدن المخابرات الامريكية بإعادة فحص كيفية نشوء الفيروس، بما في ذلك نظرية الحوادث المعملية. لقد أمر بضغط استخباراتي لمدة 90 يومًا للوصول إلى جوهر السؤال.



جاء إعلانه في أعقاب الكشف عن تقرير استخباراتي لم يُكشف عنه سابقًا إلى البيت الأبيض، يزعم أن العديد من الباحثين في معهد ووهان تم نقلهم إلى المستشفى بسبب المرض في نوفمبر 2019. كشفت صحيفة وول ستريت جورنال هذا الأسبوع عن الوثيقة.



وتصعد كل من الولايات المتحدة وبريطانيا من مطالب منظمة الصحة العالمية بإلقاء نظرة فاحصة على أصول الفيروس، بما في ذلك زيارة جديدة إلى الصين حيث تم اكتشاف أولى الإصابات البشرية.



كما تعرض مسؤولو الصحة الأمريكيون لانتقادات بسبب مزاعم عن تمويلهم لتجارب الباحثين المثيرة للجدل والمحفوفة بالمخاطر في معهد ووهان لعلم الفيروسات.



كما دعا الجمهوري في مجلس النواب الأمريكي، سوط ستيف سكاليس وأكثر من 200 من زملائه في الحزب الجمهوري، نانسي بيلوسي إلى توجيه لجانها التي يقودها الديمقراطيون للتحقيق في تواطؤ الصين في التسبب في جائحة كوفيد.



في رسالة إلى رئيس مجلس النواب الديمقراطي، قال الجمهوريون إن هناك "أدلة متزايدة على أن الوباء بدأ في مختبر صيني" وأن الحزب الشيوعي الصيني "غطاه".



إذا كان هذا هو الحال، فإن CCP"" مسؤولة عن وفاة ما يقرب من 600000 أمريكي وملايين آخرين في جميع أنحاء العالم" هذه الأسئلة حول مسؤولية "CCP" ليست تحويلاً، كما زعمت زوراً.



وفي الوقت نفسه، تزعم دراسة جديدة أن العلماء الصينيين ابتكروا Covid في مختبر ووهان، ثم حاولوا تغطية آثارهم عن طريق نسخ الهندسة العكسية للفيروس لجعله يبدو وكأنه تطور بشكل طبيعي من الخفافيش.



كتب مؤلفو الورقة، الأستاذ البريطاني أنجوس دالغليش والعالم النرويجي الدكتور بيرجر سورنسن، أن لديهما “دليلًا ظاهريًا على الهندسة الرجعية في الصين لمدة عام -ولكن تم تجاهلهم من قبل الأكاديميين والمجلات الكبرى.



ودالغليش أستاذ في علم الأورام بجامعة سانت جورج بلندن، واشتهر بإنجازاته في إيجاد أول لقاح فعال لفيروس نقص المناعة البشرية، لعلاج المرضى المشخصين والسماح لهم بالتوقف عن تناول الأدوية لأشهر.



وتشمل المزاعم المروعة في الدراسة اتهامات بـ "التدمير المتعمد أو الإخفاء أو تلويث البيانات" في المعامل الصينية، وتشير إلى إسكات واختفاء العلماء في الدولة الشيوعية الذين تحدثوا.



من المقرر أن تثير مقالة المجلة، التي حصلت عليها "DailyMail.com" ، موجات بين المجتمع العلمي، حيث أن غالبية الخبراء حتى وقت قريب أنكروا بشدة أن أصول "COVID-19" ليست سوى عدوى طبيعية تنتقل من الحيوانات إلى البشر. وأثناء تحليل عينات COVID-19 في العام الماضي في محاولة لإنشاء لقاح، اكتشف الخبيران " Dalgleish و" Sørensenو بصمات أصابع فريدة `` في الفيروس الذي قالا إنه قد نشأ فقط من التلاعب في المختبر.



قال الخبيران إنهما حاولا نشر النتائج التي توصوا إليها ولكن تم رفضها من قبل المجلات العلمية الكبرى التي كانت حازمة في ذلك الوقت على أن الفيروس قفز بشكل طبيعي من الخفافيش أو الحيوانات الأخرى إلى البشر. وحتى عندما تحدث رئيس MI6 السابق السير ريتشارد ديرلوف علنًا قائلاً إنه يجب التحقيق في نظرية العلماء، تم رفض الفكرة باعتبارها "أخبارًا مزيفة".



بعد أكثر من عام، انقلب الأكاديميون البارزون والسياسيون ووسائل الإعلام أخيرًا، وبدأوا في التفكير في إمكانية هروب COVID-19 من معهد ووهان لعلم الفيروسات في الصين -وهو مختبر حيث تضمنت التجارب التلاعب بالفيروسات لزيادة العدوى من أجل دراسة آثارها المحتملة على البشر.



وقام Dalgleish وSørensen باعداد دراسة جديدة خلصت إلى أن “ SARS-Coronavirus-2” ليس له سلف طبيعي موثوق به `` وأنه “مما لا شك فيه `` أن الفيروس تم تخليقه من خلال “التلاعب المختبري”.



وفي الورقة المكونة من 22 صفحة والتي من المقرر نشرها في المجلة العلمية Quarterly Review of Biophysics Discovery، يصف العلماء “تحليل الطب الشرعي” الذي استمر لأشهر، بالنظر إلى التجارب التي أجريت في مختبر ووهان بين عامي 2002 و2019.



وايضا.. أكبر معمرة على وجه الأرض تحتفل بعيد ميلادها الـ118 وايضا.. https://www.facebook.com/anahwa2019/

أسعار العملات

العملةشراءبيع
دولار أمريكى​ 18.261718.3617
يورو​ 20.049520.1629
جنيه إسترلينى​ 24.092624.2337
فرنك سويسرى​ 19.610919.7204
100 ين يابانى​ 15.004215.0901
ريال سعودى​ 4.86824.8951
دينار كويتى​ 59.968760.4519
درهم اماراتى​ 4.97124.9996
اليوان الصينى​ 2.86492.8842

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 1,103 إلى 1,126
عيار 22 1,011 إلى 1,032
عيار 21 965 إلى 985
عيار 18 827 إلى 844
الاونصة 34,299 إلى 35,010
الجنيه الذهب 7,720 إلى 7,880
الكيلو 1,102,857 إلى 1,125,714
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

مواقيت الصلاة

الخميس 03:20 مـ
11 ربيع أول 1444 هـ 06 أكتوبر 2022 م
مصر
الفجر 04:25
الشروق 05:51
الظهر 11:43
العصر 15:05
المغرب 17:35
العشاء 18:53