السبت 4 مايو 2024 10:30 صـ 25 شوال 1445هـ
أنا حوا

رئيس التحرير محمد الغيطي

المدير العام منى باروما

يحدث الآن
أنا حوا

رسائل وقرارات السيسي في كلمته أثناء افتتاح مشروع الفيروز للاستزراع السمكي

أنا حوا
شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم السبت، افتتاح مشروع الفيروز للاستزراع السمكي شرق بورسعيد، حيث وجه رسائل هامة للشعب المصري.



و"انا حوا" يرصد رسائل وقرارت الرئيس السيسي في كلمته للشعب المصر .

تطوير القرى



استهل الرئيس عبد الفتاح السيسي، حديثه خلال افتتاح مشروع الفيروز للاستزراع السمكي، بقوله؛ الدولة المصرية تسير بفكر وجهد لتطوير القرى، موضحًا أن الأمر لا يتوقف على هيئة المجتمعات العمرانية أو وزارة الكهرباء فقط.. نحتاج إلى حشد كل الطاقة وليس فقط المجتمع المدني أو الحكومة ولكن نحتاج إلى المواطنين أيضا. وتابع "القرى التي سوف نعمل فيها سوف يكون لها شكل تانى خالص، توفير الصرف الصحي بشكل كامل، وشبكة طرق كاملة، وتطوير مياه الشرب مع كافة الخدمات الأخرى".

تطوير القرىالريف سيتغير خلال 3 سنوات



وفي هذا الصدد، قال السيسي، إن الريف سيتغير شكله في خلال 3 سنوات بشكل كبير، هندخل الريف وهنخرج منه حاجة تانية خالص.. مصر تانية.

تحسين قطاع الكهرباء



وحول تحسين قطاع الكهرباء، يوضح الرئيس، أن الدولة تعمل حاليا عليه، بعدما تم حل المشكلة وغيره من القطاعات، قائلا: "احنا مش بنبيع الوهم للناس.. وبعد حل المسألة.. بنطور ونحسن". وأوضح أن "خطوط الكهرباء الممدودة فوق المنازل اللى معمولة غلط، هنشيلها وهنخليها أرضى.. وهنحسن كفاءة شبكة الكهرباء في الريف".

تطوير السكة الحديد



وتحدث الرئيس، عن المشروعات الجديدة التي تنفذها الدولة في مجال السكة الحديد، موضحًا أن القطاع حاليا حوالى 10 آلاف كيلو.. وعلينا النظر إلى هذا القطاع قبل تطويره. ولم تترك الدولة القطاع، حيث يقول الرئيس، تم البدء في ميكنة وكهربة الخطوط.. وتطوير المحطات والمعدات مثل الجرارات والعربات وغيرها.. ومع ظروف كورونا، متابعًا أنه مع نهاية 2021 لن نجد عربة على السكة الحديد قديمة.

القطار السريع



وتطرق السيسي، إلى الحديث عن القطار السريع المتوقع إنشاءه من مدينة 6 أكتوبر وحتى محافظة أسوان، الذي سيوفر الوقت بشكل كبير على المواطنين، قائلا: "أنا بعمل ده لأهلى فى مصر.. اللي نسبة كبيرة منهم على الخط بيركبوه بدل ما المواطن يبات في القطار، لكن ده هياخد من أكتوبر لأسوان في 4 ساعات".

تطوير التعليم



وحول التساؤلات بشأن تطوير التعليم، يوضح الرئيس، "احنا مش سايبين حاجة.. وشغالين في كل حاجة.. ولما تسالونى عن التعليم.. أنا أسألكم عن تحديد النسل".

الزيادة السكانية



وتابع إن الزيادة السكانية قضية كبيرة تحتاج إلى الاهتمام من كافة قطاعات الدولة، مؤكدًا أن الدولة تعمل على رفع مستوى معيشة المواطنين، ولكن المعدل السكاني في زيادة ولم يعطنا الفرصة لذلك.

أزمة كورونا



وعلى جانب آخر، أكد السيسي، أن العالم ينظر إلى مصر بسبب التعامل مع أزمة كورونا باندهاش، قائلا: "ماتندهشوش، كلها جنود لله سبحانه وتعالى، وربنا لا يسلط علينا جنوده".

مراكز تجميع الألبان



وفيما يخص تطوير مراكز تجميع الألبان، أشار الرئيس إلى أن الدولة تعمل على تطويرها بحيث تكون مطابقة للمواصفات العالمية، قائلا: "من حق المصريين أن تكون كل حاجاتهم مطابقة للمواصفات العالمية". وأوضح السيسي، أن تكلفة الشهادة بهذه المراكز الخاصة بالألبان والتي تصل إلى 50 ألف جنيه يتم توفيرها للوصول إلى العالمية، متابعًا: "نسعى لتوفير لكل مواطن مصري وطفل لبن جيد جدًا ومنتج جيدًا جدًا سواء بشكل مباشر أو في أدوات أخرى من الأجبان وغيرها". وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم السبت مشروع الفيروز للاستزراع السمكي بشرق التفريعة في محافظة بورسعيد، حيث يعتبر الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط.



وايضا.. الرئيس الانسان..السيسي يقبل رأس أم طالب خلال زيارته أكاديمية الشرطة



وايضا.. وصول السيسي إلى موقع افتتاح مشروع الفيروز للاستزراع السمكي ببورسعيد



وايضا.. https://www.facebook.com/anahwa2019/

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,520 شراء 3,543
عيار 22 بيع 3,227 شراء 3,248
عيار 21 بيع 3,080 شراء 3,100
عيار 18 بيع 2,640 شراء 2,657
الاونصة بيع 109,472 شراء 110,183
الجنيه الذهب بيع 24,640 شراء 24,800
الكيلو بيع 3,520,000 شراء 3,542,857
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

مواقيت الصلاة

السبت 10:30 صـ
25 شوال 1445 هـ 04 مايو 2024 م
مصر
الفجر 03:33
الشروق 05:09
الظهر 11:52
العصر 15:29
المغرب 18:34
العشاء 19:59