السبت 15 أغسطس 2026 06:10 مـ 1 ربيع أول 1448هـ
أنا حوا

رئيس التحرير محمد الغيطي

المدير العام منى باروما

يحدث الآن
زنة 10 كيلوجرامات.. فريق جراحة مستشفى كفر الشيخ ينجح في استئصال ورم ضخم برحم سيدةذكرى استرجاع وادي الذهب.. محطة تاريخية في مسيرة الوحدة الترابية للمغربمضيف ينتحل صفة طيار 4 سنوات ويحصل على 200 رحلة مجانية.. التفاصيل الكاملةاستغاثة طفلة من سوهاج تتهم شقيقها بالتعدي عليها.. الأجهزة الأمنية تفحص الفيديو المتداولحج الجمعيات الأهلية 2027.. موعد فتح باب التقديم والشروط والمستندات المطلوبةمراكز الحاسب الآلي بالجامعات الحكومية.. دعم فني مجاني لطلاب الثانوية العامة خلال التنسيق الإلكتروني 2026صحة مفتي الجمهورية.. تفاصيل عملية القسطرة التشخيصية للدكتور نظير عياد وحالته الصحية الآنموعد المولد النبوي الشريف 2026 رسميًا.. غرة ربيع الأول 1448 وقائمة المناسبات الإسلامية القادمةخطوات تقليل الاغتراب 2026 لطلاب تنسيق الجامعات.. الشروط والموعد الرسمي للتحويل بين الكلياتمواقيت الصلاة اليوم في القاهرة والإسكندرية والإسماعيلية وشرم الشيخ وأسوانوزيرة الإسكان في احتفالية تحيا مصر: 12 عامًا من التنمية والتكافل الاجتماعي.. وهذه أبرز الإنجازاتالإفتاء: الجمعة 14 أغسطس غرة ربيع الأول 1448.. والخميس المتمم لشهر صفر
أخبار

دراسة حديثة تفجر مفاجأة: حليب البقر يزيد خطر أمراض القلب لدى النساء

الحليب
الحليب

فجرت دراسة حديثة مفاجأة، وقالت أن تناول كميات كبيرة من الحليب، حتى قليل الدسم، قد يزيد بشكل كبير من خطر إصابة النساء بأمراض القلب المميتة.

هذا الاكتشاف يثير تساؤلات حول مدى أمان استهلاك الحليب الذي يعتبر جزءًا أساسياً من النظام الغذائي للعديد من الناس.

كما كشفت الدراسة التي أجراها باحثون من جامعة أوبسالا في السويد أن النساء اللواتي يستهلكن يومياً ما لا يقل عن 400 مل من الحليب على مدى سنوات طويلة يكنّ أكثر عرضة للإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية، مقارنةً بمن يشربن كميات أقل، وفقاً لما ورد في "دايلي ميل" البريطانية.

كما لاحظ الباحثون أن الخطر لا يتأثر بنسبة الدهون في الحليب، حيث اعتُبر الحليب منزوع الدسم ضاراً بقدر الحليب الكامل الدسم.

ويعتقد الباحثون أن سكريات الحليب، المعروفة بـ "اللاكتوز"، قد تتسبب بمرور الوقت في حدوث التهابات داخل الخلايا، ما يؤدي إلى زيادة الضغط على القلب.

وأكدوا على أن هذا التأثير قد يكون خاصاً بالنساء، نظراً لقدرة أجسامهن على هضم اللاكتوز بشكل أفضل من الرجال.

الدراسة، التي نشرت في مجلة BMC Medicine، اعتمدت على بيانات من دراستين كبيرتين شملتا نحو 101 ألف شخص، من بينهم حوالي 60 ألف امرأة و40 ألف رجل.

كما وجدت الدراسة أنه كلما زادت كمية الحليب التي تستهلكها النساء، ارتفع لديهن خطر الإصابة بأمراض القلب.

وازداد هذا الخطر بنسبة 12% لدى النساء اللواتي يشربن 600 مل من الحليب يومياً، ليصل إلى 21% عند تناول 800 مل يومياً.

ويذكر أن حليب الأبقار مصدراً جيداً للبروتين والكالسيوم وفيتامين "ب 12" كما يحتوي على المغنيسيوم الذي يلعب دوراً مهماً في نمو العظام، وتحسين أداء العضلات.

الحليب

أسعار العملات

العملة شراء بيع
دولار أمريكى 50.1353 50.2353
يورو 58.3174 58.4437
جنيه إسترلينى 67.0459 67.1998
فرنك سويسرى 64.2019 64.3547
100 ين يابانى 31.8927 31.9665
ريال سعودى 13.3548 13.3836
دينار كويتى 163.7071 164.0872
درهم اماراتى 13.6475 13.6784
اليوان الصينى 7.2683 7.2837

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار سعر البيع سعر الشراء بالدولار الأمريكي
سعر ذهب 24 6430 جنيه 6405 جنيه $135.24
سعر ذهب 22 5895 جنيه 5870 جنيه $123.97
سعر ذهب 21 5625 جنيه 5605 جنيه $118.34
سعر ذهب 18 4820 جنيه 4805 جنيه $101.43
سعر ذهب 14 3750 جنيه 3735 جنيه $78.89
سعر ذهب 12 3215 جنيه 3205 جنيه $67.62
سعر الأونصة 199950 جنيه 199240 جنيه $4206.45
الجنيه الذهب 45000 جنيه 44840 جنيه $946.68
الأونصة بالدولار 4206.45 دولار
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

مواقيت الصلاة

السبت 06:10 مـ
1 ربيع أول 1448 هـ 15 أغسطس 2026 م
مصر
الفجر 03:48
الشروق 05:22
الظهر 11:60
العصر 15:36
المغرب 18:37
العشاء 20:01