الثلاثاء 23 يوليو 2024 06:39 صـ 16 محرّم 1446هـ
أنا حوا

رئيس التحرير محمد الغيطي

المدير العام منى باروما

يحدث الآن
العظمى بالقاهرة 38.. درجات الحرارة المتوقعة اليوم الثلاثاء 23/7/2024 في مصركامالا هاريس تغادر واشنطن إلى ديلاوير للقاء حملتها الانتخابيةرئيس مجلس الدولة يُلحق 3 قاضيات بمكتبه الفني للمرة الأولى في تاريخ المجلسإقبال نسائي كبير خلال فعاليات «المرأة بين الثقافة والفنون» بدمياطبعد تعرضها لحادث أليم.. وزير الأوقاف يجري اتصالًا هاتفيًا بالواعظة مرفت عزتعضو بمجلس أمناء كتلة الحوار تشكر الدولة المصرية على تبنيها لمخرجات الحوار الوطنىنانسى بيلوسى تدعم ترشح كاميلا هاريس لخوض سباق الانتخابات الرئاسية الأمريكيةباحثة سياسية: نتنياهو مصمم على استكمال العدوان في غزةنائب رئيس الوزراء يستقبل طبيبة مستشفى المراغة وأسرتهاكاميلا هاريس: أمامنا 105 أيام للفوز بالانتخابات الرئاسية الأمريكيةكامالا هاريس: يشرفنى أن أنال تأييد الرئيس بايدن وسأسعى للفوز بالترشح للرئاسةالعظمى بالعاصمة 38.. درجات الحرارة المتوقعة اليوم الإثنين 22/7/2024 في مصر
أخبار

تفاصيل اطلاق التضامن والصحة لحملة ”من بدري أمان”للكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية

من بدري أمان
من بدري أمان

في ظل اهتمام الدولة بدعم الأسرة المصرية، تطلق وزارتا التضامن الاجتماعي والصحة والسكان الأحد المقبل الموافق 30 يونيو فعاليات حملة "من بدري أمان"، بالتعاون مع الجمعية المصرية لمنظار عنق الرحم، في تسع محافظات على مستوى الجمهورية للكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية المختلفة.

يأتي ذلك بالتزامن مع إحياء ذكرى حصول المبادرة الرئاسية للكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية فى شهر يونيو 2023 على تسجيل رقم قياسي جديد لأكبر علامة توعية بالسرطان بالعالم بموسوعة جينيس للأرقام القياسية.

وأعلنت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي عن تواجد الحملة المكثف "من بدري أمان" للسيدات بداية من سن 18 عاما، وهي حملة مجانية برعاية وزارتي الصحة والسكان والتضامن الاجتماعي بالتعاون مع الجمعية المصرية لمنظار عنق الرحم، حيث سيتم نشر الوعي بأهمية الكشف المبكر وأهداف الحملة من خلال مشاركة 3000 رائدة اجتماعية لحث المواطنين على الإقبال والاطمئنان على صحتهم.


وأكدت القباج أن التضامن الاجتماعي تتشرف بتقديم كافة سبل الدعم لوزارة الصحة والسكان في تعاون وثيق من أجل تعزيز صحة الأسرة والمرأة، وذلك من خلال التنسيق بين الجمعيات الأهلية الوسيطة والقاعدية القريبة إلى المجتمع، وأن التضامن تشمل ذلك التعاون من خلال برنامج "تكافؤ الفرص" الممول من موازنة الدولة للتضامن الاجتماعي.

كما أفادت بأهمية التعاون بين مديريات الصحة والسكان ومديريات التضامن الاجتماعي، بالإضافة إلى توظيف طاقات وعلاقات الرائدات الاجتماعيات في توعية وتعبئة المواطنين للإقدام والكشف المبكر ليطمئنوا على صحتهم.

كما أوضحت أن الحملة ستنطلق يوم الأحد في محافظات القاهرة والقليوبية والبحيرة ودمياط والإسكندرية، والفيوم وبني سويف وأسيوط وسوهاج، علماً بأن مواعيد الحملة يومياً ستبدأ من الساعة 10 صباحا وحتى 6 مساء، وستشمل الحملة الخدمات المقدمة تحت مظلة مبادرات السيد رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة، والاكتشافالمبكر وعلاج مرضي سرطان الكبد، والكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية بالرئة والقولون والبروستاتا وعنق الرحم.

ومن جانبه أكد الدكتور محمد العزب رئيس الجمعية المصرية لمنظار عنق الرحم أن دعم وزارة التضامن الاجتماعي من الركائز الأساسية لإنجاح الحملة، حيث يتم مشاركة 3000 رائدة اجتماعية تابعة لوزارة التضامن الاجتماعي لنشر الوعي عن أهمية الكشف المبكر وأهداف الحملة لحث المواطنين علي المشاركة، متمنيا مشاركة كل المواطنين والاستفادة بالخدمات المقدمة للأطمئنان علي صحتهم.

وأوضح أنه على هامش الحملة سيتم تسجيل رقم قياسي جديد بموسوعة جينيس للأرقام القياسية، وهو عمل مسح لعدد 3,860 مواطنا في 480 دقيقة بمعدل 8 كشوفات بالدقيقة الواحدة، وسيتم تلقي جميع الخدمات مجانا، مشددا على أنه ستقام في السابعة مساء يوم الأحد المقبل أيضا احتفالية كبرى، بالمسرح الكبير بقلعة صلاح الدين الأيوبي مع إضاءة القلعة باللون البنفسجي؛ إحياء لفعاليات حصول مبادرة السيد رئيس الجمهورية للكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية بموسوعة جينيس للأرقام القياسية لأكبر علامة توعية بالسرطان، وتطمح الجمعية المصرية لمنظار عنق الرحم في استكمال المسيرة عن الإعلان عن قصة نجاح جديدة بتسجيل رقم قياسي جديد بموسوعة جينيس للأرقام القياسية باسم وزارة الصحة والسكان المصرية، ومبادرات رئيس الجمهورية للصحة العامة ، بحضور وزيري الصحة والسكان والتضامن الاجتماعي ورئيس الجمعية المصرية لمنظار عنق الرحم وأعضاء اللجان العلمية لمبادرات رئيس الجمهورية للصحة العامة ، وقيادات العمل بوزارة التضامن الاجتماعي وممثلي الجمعية المصرية لمنظار عنق الرحم، ولفيف من ممثلي الهيئات والشركات وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ.

من بدري أمان

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,520 شراء 3,543
عيار 22 بيع 3,227 شراء 3,248
عيار 21 بيع 3,080 شراء 3,100
عيار 18 بيع 2,640 شراء 2,657
الاونصة بيع 109,472 شراء 110,183
الجنيه الذهب بيع 24,640 شراء 24,800
الكيلو بيع 3,520,000 شراء 3,542,857
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 06:39 صـ
16 محرّم 1446 هـ 23 يوليو 2024 م
مصر
الفجر 03:28
الشروق 05:09
الظهر 12:02
العصر 15:38
المغرب 18:54
العشاء 20:23