السبت 20 يوليو 2024 12:24 صـ 12 محرّم 1446هـ
أنا حوا

رئيس التحرير محمد الغيطي

المدير العام منى باروما

يحدث الآن
ملفات

قصة زواج الملياردير عنان الجلالي قبل رحيله من سيدة تصغره بأكثر من 30 عامًا

زواج الملياردير عنان الجلالي
زواج الملياردير عنان الجلالي

توفى رجل الأعمال المصري، عنان الجلالي، مؤسس سلسلة فنادق هلنان العالمية، عن عمر ناهز الـ77 عامًا، صباح اليوم، بالدنمارك، بعد أزمة صحية مفاجأة تعرض لها أمس ونقل إلى المستشفى، ومن المقرر نقل الجثمان للقاهرة بعد غد.

من هو عنان الجلالي؟

عنان الجلالي، ملياردير مصري ورجل أعمال عالمي، ولد في القاهرة عام 1947 ونشأ في أحد ضواحيها وهى منطقة هليوبوليس، وسافر إلى النمسا وعمل بها حتى وصل لمنصب مدير أحد أكبر فنادق الدرجة الأولى بالدنمارك، وهو في منتصف العشرينيات، ثم إلى رئيس أكبر سلسة فنادق دنماركية وهو في الثلاثين من عمره.

وواصل جهده حتى أسس شركته الخاصة فنادق «هلنان» العالمية، والتي استوحى اسمها «هل» من «هليوبوليس» مكان مولده الأصلي بمصر لاعتزازه بها و«نان» من اسمه «عنان».

ويشغل عنان الجلالى، منصب رئيس مجلس المستشارين للاتحاد الدولى لرؤساء الجامعات، وسفير الدنمارك للعلاقات التاريخية بالشرق الأوسط، وحاصل على لقب فارس العلم الدنماركى من الطبقة الأولى من ملكة الدنمارك وأيضا مؤسس هلنان الاسكندنافية العالمية للفنادق.

زواج الملياردير عنان الجلالي

وعام 2018 تم تكريم رجل الأعمال المصري، عنان الجلالي، من ملكة الدنمارك «مارجريته الثانية»، ومنحه وساما ملكيا جديدا رفيع المستوى، وتزوج "الجلالي" العام الماضي من الدكتورة مهدية فتاح، وكان الحفل فى واحد من الفنادق التى بناها الدكتور أحمد بهجت فى دريم لاند.

في عالمٍ تسيطر عليه القصص الرومانسية التقليدية، تبرز قصة زواج رجل الأعمال الراحل عنان الجلالي من الدكتورة مهدية فتاح كإحدى القصص الملهمة التي تجمع بين الحب والنجاح والإرادة، هذه القصة ليست مجرد زواج بين رجل وامرأة، بل هي تجسيد حقيقي لمعاني الشراكة والدعم المتبادل، وهي تعكس رحلة ملهمة للنجاح المهني والعائلي.

طرق متقاطعة يستحيل معها أن يتقابل الثنائي المصري، واللبنانية، رغم ذلك كان للحب الكلمة العليا، فبينما يعتقد البعض الحب رفاهية، استطاع الثنائي أن يجعله أساس الحياة، به استقامت رغم الاستغناء عن كثير من الضروريات، فالحياة الهادئة المستقرة لها ثمن كبير، استوعبه عنان ومهدية جيدا، واتفقا على السير معا مهما كانت المعوقات، ومن لبنان إلى مصر وتركيا، وثَّقت واحدة من قصص الحب الاستثنائية الممتعة.

حينما تيقن كل منهما ألا يوجد للآخر نصيب في الحياة دون الآخر، فمهدية منخرطة في الأعمال والدراسة وكذلك عنان، ولكن وحدها الصدفة والمزاح جمعتهما، من نكتة ألقاها الرجل المصري عنان الجلالي على صورة مهدية فتاح، فكانت بمثابة الشرارة التي فتحت قلوبهما، تنحصر حياة اللبنانية الهادئة بين والدها وأسرتها وعملها، فقد انشغلت بالعلم، ولكن فجأة انقلبت حياتها رأسا على عقب بعد أن تعرف إلى عنان، الذي بدأ التعارف باستفزازها، ولكن لم يكن يعرف بأن تعليقه على صورتها عبر تطبيق واتساب، سيفتح له باب الحب، حيث كانت الصدفة شاهدا على تعارفهما.

في ذلك الوقت كانت مهدية منشغلة بدراستها، ومسيرتها العلمية، فهي تروي في تصريحات لها، إنه بعد الثانوية كانت ترغب في دراسة الطب، لكن والدها دفعها لدراسة هندسة الاتصالات ثم سافرت إلى روسيا، وهناك جمعت بين دراسة الاتصالات ورغبتها القديمة في دراسة الطب، تحديدا جراحات الوجه والفكين، وتفوقت على كل زميلاتها، ثم درست الأدب الروسي، ثم حصلت على الدكتوراه الفخرية في ريادة الأعمال من جامعة كامبردج ثم دبلومة في الإعلام، كما درست علوم الأديان الإسلامية والمسيحية.

كلاهما مرة بتجارب علمية ومشاريع تجارية كبيرة، كان معها صعب أن تتلاقى الطرق، فعنان الرجل السبعيني، يعمل في السياحة قادته الصدفة وأعماله ليلتقي «مهدية»، الفتاة التي تبلغ من العمر 38 عاما، حيث طلب منها التواصل مع رجل سياحة مصري، هو عنان، وترتيب موعد معه بعد وصوله بيروت، للتشاور حول مشروع سياحي مزمع إقامته مع رجل أعمال لبناني وبتنسيق مع وزير الإعلام اللبناني، وبعد أن حصلت على رقم هاتفه المصري حدثت سخرية على صورتها، وبعد الموقف السيئ تقابلا للقاء الأول في تركيا.

من هنا بدأت القصة وأصبحت تركيا أول شاهد على لحظات الارتباط والحب بينهما، وبعد 3 أشهر خطب عنان حب حياته الجديد، وبعد 3 أشهر أخرى تزوج من مهدية، والتي أطلق عليها اسم هدية، فهي أصبحت هديته في الحياة، رغم أنه تخطى 70 عاما، ولكنه حاول بكل الطرق الوصول إلى عالم مهدية الخاص، تقول مهدية، «شعر كل منا إنه لا يستطيع العيش بدون الآخر بعد أن تنبأت صديقتي الروسية بزواجنا»، تركت مهدية أحلامها وحياتها ومشوار نجاح كبير قطعته طوال فترة الدراسة والعمل من أجل الزواج والاستقرار ومن أجل حبها.

كان عنان يتحدث عن مهدية وكأنها حلمه الذي تحقق أخيرا، ورغم اعتبار البعض أن الحب رفاهية إلا أنه بحسب تعبيره هو أساس الحياة، والتي تستقيم به، مهما كان الانشغال موجودا، «الحب ده غيَّر حياتنا تماما وغيَّر من خطط العمل والطموحات والمسار الذي كان يرسم لنا»، فكل منهما يرى الآخر بشكل وزوايا إنسانية مميزة فهي تصفة بالحنون الطيب، أما هو فيقول عنها لم أرَ مثلها، إنسانة رائعة، نموذج للمرأة المكتملة.

زواج الملياردير عنان الجلالي الملياردير عنان الجلالي مهدية فتاح

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,520 شراء 3,543
عيار 22 بيع 3,227 شراء 3,248
عيار 21 بيع 3,080 شراء 3,100
عيار 18 بيع 2,640 شراء 2,657
الاونصة بيع 109,472 شراء 110,183
الجنيه الذهب بيع 24,640 شراء 24,800
الكيلو بيع 3,520,000 شراء 3,542,857
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

مواقيت الصلاة

السبت 12:24 صـ
12 محرّم 1446 هـ 20 يوليو 2024 م
مصر
الفجر 03:25
الشروق 05:07
الظهر 12:01
العصر 15:38
المغرب 18:56
العشاء 20:26