الخميس 9 مايو 2024 11:55 صـ 1 ذو القعدة 1445هـ
أنا حوا

رئيس التحرير محمد الغيطي

المدير العام منى باروما

يحدث الآن
شديد الحرارة على أغلب الأنحاء.. حالة الطقس اليوم الخميس في مصر”التعليم“ تبدأ اليوم تسليم أرقام جلوس طلاب الدبلومات الفنية40 يومًا على عيد الأضحى.. اليوم غرة شهر ذو القعدة لعام 1445 هجريًاالقومي للمرأة يهنئ سحر السنباطى بتولي منصب رئيس المجلس القومى للطفولةنائبة بمجلس الشيوخ: التصعيد الإسر*ائيلي الأخير في رفح الفلسـ*ـطينية كارثة إنسانيةمرصد الأزهر: خطر الفكر المتطرف يشمل المنظمات والأفراد الذين يروجون لأفكار تهدم الثوابت الدينيةامتحانات الثانوية العامة 2024.. وزارة التعليم تحدد 5 أدوات لمكافحة الغشنقل زوجة رئيس الوزراء الباكستاني السابق من السجن للإقامة الجبرية.. تفاصيل صادمةعاجل.. البرلمان يختار سحر السنباطي رئيساً للمجلس القومي للطفولة والأمومةارتفاع فى درجات الحرارة وطقس حار نهارًا اليوم الأربعاءوفاة محتجزة إسرائيـ*ـلية بعد قصف قوات الاحتلال مكان احتجازهاالقومى لحقوق الإنسان يشارك في الاجتماع السنوي للمؤسسات الوطنية بالأمم المتحدة
ملفات

2023 يشهد اكبر نسبة طلاق في الوسط الفني

الطلاق في الوسط الفني
الطلاق في الوسط الفني

شهد عام 2023 المقارب على الانقضاء، عددا كبيرا من حالات الطلاق في الوسط الفني، ومعظمها كانت غير متوقعة على الإطلاق، لتنتهي قصص زواج عدد من المشاهير، بعضها استمر مجرد أشهر قليلة، وأخرى دامت أكثر من 20 عاماً، وأثمرت عن أبناء بعمر الشباب.

شيرين وحسام حبيب

انفصلت الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب عن زوجها المطرب حسام حبيب، في منتصف ديسمبر، وذلك بعد فترة زواج دامت 5 سنوات.

وقرر الثنائي الانفصال للمرة الثانية، بشكل ودي، بعد فترة طويلة من المشكلات والشائعات العديدة التي طاردتهما خلال الأشهر الماضية.

وأكدت شيرين عبد الوهاب في تصريحات لوسائل إعلام مصرية، أن الانفصال تم بهدوء وبرضاء الطرفين، مؤكدة أنها وحسام حبيب بصحة جيدة وبخير، ولم تمر بأي أزمات نتيجة الانفصال، ولم تعانِ مثلما حدث في المرة السابقة.

وكانت شيرين عبد الوهاب قد تزوجت من حسام حبيب في شهر إبريل عام 2018، وسبق أن انفصلا في شهر ديسمبر عام 2021 بعد ثلاث سنوات من زواجهما، وأعلنت الخبر حينها في بيان رسمي عبر حساباتها الرسمية.

شريف منير ولورا عماد

أعلن الفنان شريف منير طلاقه زوجته الممثلة المعتزلة لورا عماد، بعد زواج استمر قرابة 21 عاماً، وفي تصرف مفاجئ تراجع وحذف منشور الطلاق.

وكتب شريف منير بياناً عبر حسابه على منصة إنستغرام، لإعلان الخبر، متمنياً لزوجته السابقة الخير، ثم عاد ليحذف المنشور بعد تداول الخبر عبر وسائل الإعلام، فيما التزمت لورا عماد الصمت.

وعاش شريف منير حياة مستقرة مع زوجته السابقة، ووالدة ابنتيه كاميليا وفريدة، قبل أن تكشف لورا عماد عن خلافاتهما عبر حسابها على إنستغرام، خلال شهر أغسطس 2022.

وعبرت لورا عماد وقتها عن حزنها لابتعاد ابنتيها كاميليا وفريدة عنها، وتفضيلهما العيش مع والدهما بسبب تدليله لهما وقدرته على التأثير فيهما، قبل أن تتراجع وتحذف منشورات الأزمة، بسبب انزعاجها من تعليقات المتابعين.

والتزم الطرفان الصمت طوال أكثر من عام، حيث تجنب شريف منير الحديث عن خلافاته مع زوجته، حتى أعلن الطلاق في سبتمبر الماضي، ثم حذف المنشور لاحقًا.

تامر عاشور وسمر أبوشقة

بعد زواج دام رسمياً 6 سنوات، أسدلت سمر أبو شقة، الستار على أزمات زواجها من المطرب تامر عاشور في يونيو الماضي، مؤكدة طلاقهما بعد نزاع دام 4 سنوات، ووصل إلى ساحات المحاكم.

وأعلنت سمر أبو شقة انفصالها عن زوجها المطرب تامر عاشور، وإصرارها على الطلاق منه رسمياً، بعد انفصالهما منذ عام ونصف العام من الزواج الذي أثمر عن ابنتهما «أيام».

وانفصل الثنائي تامر عاشور وسمر أبو شقة بعد شهر واحد من زواجهما؛ لعدم وجود تفاهم بينهما في عام 2017، ورجعا مرة أخرى منتصف العام التالي، إلى أن وقعت خلافات بينهما وصلت ساحات المحاكم، حتى تم الطلاق رسمياً في 2023.

يوسف الشريف وإنجي علاء

أعلن الفنان المصري يوسف الشريف انفصاله عن زوجته إنجي علاء بعد زواج استمر 14 عاماً، ونشر بياناً عبر حساباته على منصات التواصل الاجتماعي، قال خلاله «قدّر الله وما شاء فعل. يؤسفنا أن نعلن نحن يوسف الشريف وإنجي علاء أنه قد تم الانفصال الرسمي بيننا مع التأكيد على استمرار علاقة الود والمعزة والاحترام المتبادل تقديراً لسنوات العشرة الطيبة التي جمعتنا ولأولادنا أجمل نعمة أنعمها الله علينا».

وأضاف «دعواتكم، ربنا يهيئ لنا ما فيه الخير، أشهد الله يا إنجي أني طول فترة زواجنا ماشفتش منك غير كل خير، وربنا يوفقك في اللي جاي. الحمدلله على كل شيء».

ونشرت إنجي علاء بيانًا مماثلًا بنفس النص أكدت خلاله تقديرها ليوسف الشريف بعد وقوع الطلاق رسميًا بينهما.

وكان يوسف الشريف وإنجي علاء قد تزوجا في 2009 ورزقا بثلاثة أطفال، وتعاونا فنيًا في أكثر من عمل، آخرها مسلسل «كوفيد 25» في رمضان 2021.

أحمد فهمي وهنا الزاهد

في 16 نوفمبر الجاري، حسمت الفنانة المصرية هنا الزاهد الأنباء التي ترددت مؤخراً عن انفصالها عن زوجها الفنان أحمد فهمي، مؤكدة أن الطلاق تم بشكل رسمي بالفعل؛ وذلك بعد 4 سنوات زواج.

وكتبت الفنانة، صاحبة ال 29 عاماً، عبر خاصية القصص القصيرة عبر حسابها على إنستغرام: «الحمد لله، تم الانفصال بيني وبين أحمد بعد 4 سنوات زواج، ربنا يكتب لكل منّا الخير».

وتزوج أحمد فهمي وهنا الزاهد في عام 2019 بعد قصة حب قصيرة، وتعاونا فنياً في مسلسل «الواد سيد الشحات» الذي عرض في شهر رمضان 2019، وشارك في بطولته محمد عبدالرحمن «توتا».

وأيضاً مسرحية «جوازة معفرته» التي تم عرضها بالسعودية، وفيلم «مستر إكس» الذي عرض مؤخراً في السينما، وكذلك مسلسل إذاعي.

بوسي وهشام ربيع

في 15 نوفمبر، أعلن رجل الأعمال هشام ربيع انفصاله رسميًا عن المطربة بوسي، وذلك بعد عام واحد من زواجهما، مؤكداً أن السبب الحقيقي لانفصالهما هو عدم وقوف بوسي بجانبه في أزمته وقت دخوله السجن، في قضية الاستيلاء على شيكات ب8 ملايين جنيه من طليق بوسي الأول.

ياسر فرج و هبة الهواري

انفصل الفنان ياسر فرج عن مذيعة الراديو هبة الهوارى، بعد زواج استمر ما يقرب من عام و8 أشهر فقط، وانفصل الثنائي في هدوء تام دون وقوع أي خلافات بينهما.

تامر حسني وبسمة بوسيل

أعلن المطرب المصري تامر حسني ومصممة الأزياء المغربية بسمة بوسيل طلاقهما بشكل رسمي، في إبريل الماضي، بعد زواج استمر 12 عاماً.

جاء إعلان الثنائي لخبر انفصالهما عبر خاصية القصص المصورة «ستوري» لحساباتهما على «إنستغرام»؛ حيث كتبت بسمة بوسيل: «وجعلنا بينكم مودة ورحمة. هذا كلام ربنا في الزواج والطلاق». وأوضحت: «لقد تم الطلاق بيني وبين تامر، وسيظل بيننا كل ود واحترام، وربنا يكتب لك ويكتب لي كل الخير».

ورد تامر حسني على زوجته السابقة، وكتب: «وجعلنا بينكم مودة ورحمة. بين الأزواج في كل حالاتهم، سواء تزوجوا أو لم يقدر الله الاستمرار فانفصلوا بالاتفاق الطيب».

وأضاف: «ستظل بيننا المودة والرحمة وأجمل أولاد، وسيظل بيننا الاحترام والتقدير، عشرة 12 عاماً ليست هينة، ربنا يكتب لك ويكتب لي كل الخير يا بسوم، سأظل الأب والأخ والصديق والسند، في حفظ الله».

وكان تامر حسني قد تزوج بسمة بوسيل في إبريل/ نيسان 2012، بعدما لاحقتهما شائعات الارتباط لمدة عام، وأسفر زواجهما عن 3 أبناء هم تاليا وأمايا وآدم.

أحمد سعد وعلياء بسيوني

أعلنت علياء بسيوني زوجة المطرب المصري أحمد سعد، طلاقهما، في أغسطس، بعد زواج استمر عامين.

وأصدرت علياء بسيوني، بياناً عبر حسابها على منصة إنستغرام، أكدت خلاله غضبها من أحمد سعد، الذي تم الطلاق بناء على رغبته.

وأكدت أن قراره جاء بشكل مفاجئ، وأظهر صفاته غير الطيبة، موضحة «شكراً على قرارك اللحظي غير الموفق، في خراب بيتنا وتدمير أسرتنا الجميلة».

وأشارت علياء بسيوني إلى مرورها بالعديد من المواقف الصعبة التي لا يمكن تقبلها، من أجل المحافظة على أسرتها، واستمرار علاقتها مع زوجها الذي لم تكن ترغب في الانفصال عنه.

ووصفت علياء بسيوني زواجها من أحمد سعد بالمقلب، لأنها اعتقدت أن علاقتهما لها قيمة كانت تستحق منها التضحية، في حين كان يراها لا قيمة لها، وتمنت أن يعينها الله على تربية ابنتيها، وأن يجزي زوجها السابق عمّا فعله بها.

يذكر أن أحمد سعد تزوج من علياء بسيوني يوم 21 أغسطس 2021، واعتاد على إهدائها الأغاني مثل «عليكي عيون» و«قادر أكمل»، وظهر في أكثر من لقاء إعلامي، ليؤكد أنها السبب في تغير حياته ونشاطه الفني الكبير.

ورُزق أحمد سعد بابنتين من علياء بسيوني، الأولى في 2022 وأطلق عليها اسم علياء، والثانية قبل أسابيع وأطلق عليها اسم مريم.

بشرى وسالم هيكل

أعلنت الفنانة بشرى عن انفصالها عن زوجها رجل الأعمال سالم هيكل، في مايو الماضي، وذلك بعد زواج استمر لمدة تقارب ال3 سنوات، مشيرة إلى أنه لا يزال هناك ود واحترام بينهما.

وكانت قصة حب بشرى وزوجها سالم هيكل بدأت قبل سنوات، وكان الثنائي قد أعلنا للجمهور ذلك خلال فعاليات مهرجان الجونة السينمائي في دورة العام 2020.

المطرب رامي جمال

بعد جدل واسع وانتشار شائعات حول انفصال رامي جمال عن زوجته ناريمان وتساؤلات الجمهور حول صحة الشائعات المتداولة حيث قد حسمت ناريمان الجدل وأكدت رسميًا طلاقها بينها وبين المطرب الشاب رامي جمال ، حيث نشرت منشورًا أكدفيه من خلال حسابها الرسمي موقع التواصل الاجتماعي انفصالها عن رامي جمال وتتمنى له حياة سعيدة ، دون الكشف عن تفاصيل الانفصال أو أسبابها.

حيث قد نشرت ناريمان عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “انستجرام”، أعلنت من خلاله وقوع الطلاق بينها وبين رامي جمال بعد زواج دام لعدة سنوات، ولم توضح ناريمان تفاصيل أو أسباب الطلاق

وقالت في تدوينتها “تم الطلاق بيني وبين رامى اتمنى له كل الخير واتمنى يكون سعيد فى حياته الجديدة واتمنى لنفسي كمان الخير والسعادة”.

طلاق مسلم وميكا البغدادي

كشف مؤدي المهرجانات مسلم، عن انفصاله عن زوجته ميكا البغدادي.

و كتب مسلم قائلا: «الحمد لله على كل شيء، الحمد لله تم الطلاق رسمي بيني وبين ميكا البغدادي، للأسف مكنتش أحب تكون دي النهاية، ويعلم ربنا أني راعيت الله فيها وتمسكت ببيتي أكثر من مرة، ولكن الحمد لله على كل شيء».

وتابع: «إن شاء الله يكون بينا كل احترام وتقدير عشان سلامة ابني، كل واحد من النهارده في حالة ربنا يكرمها بالأحسن ويكرمني بالأحسن».

كان احتفل مطرب المهرجات مسلم بحفل زفافه على ميكا البغدادي، في يناير 2022، وأنجب منها طفلًا في نفس العام.

حسن شاكوش وريم ماجد

بعد أسابيع من الأزمة القائمة بين حسن شاكوش وزوجته ريم طارق، وتبادل الاتهامات بينهما، أعلنت محامية المطرب الشعبي المصري حسن شاكوش، سامية علي، أن موكلها طلق زوجته ريم طارق غيابيًّا.

وأوضحت علي، في تصريحات لوسائل إعلام، أن موكلها وضع بذلك حدًا للمشاكل الدائرة بينهما منذ أشهر، مشيرة إلى أنها حررت محضرًا بقسم الشرطة أثبتت فيه انتهاء صلة موكلها بريم طارق كزوجين.

وأثبتت محامية شاكوس في المحضر أنه طلقها غيابيًّا بتاريخ 13 يوليو 2023، وجرى إخطار النيابة العامة بالأمر.

وفي وقت سابق، كشف شهود عيان عن تفاصيل اشتباك حسن شاكوش وريم طارق، بمدينة 6 أكتوبر، غربي القاهرة.

وقال شهود عيان، إن ريم طارق وصلت، إلى الفيلا ومعها قوة من الشرطة لتنفيذ قرار تمكينها من مسكن الزوجية بأحد الكومبوندات الراقية، واصطحبت معها كذلك عددًا كبيرًا من أفراد أسرتها.

وأضاف الشهود أن شاكوش بمجرد وصول الشرطة لم يبد أي اعتراض أو مقاومة، لكنه تواصل مع أسرته وطلب منهم الحضور، ووصل 10 من أفراد أسرته بينهم والدته خلال ساعة واحدة، وكانت قوات الشرطة تواصل إجراءات التمكين.

وتابع الشهود أن شرارة الأزمة بدأت بالتلاسن بين والدة شاكوش وزوجته، وتطور الأمر إلى صراخ وسباب بين الطرفين.

وبحسب الشهود، اضطرت الشرطة إلى التدخل للفصل بين الطرفين واقتادت الجميع إلى قسم الشرطة لتحرير محضر بالواقعة، وتحفظت على هاتف ريم طارق بعد أن صورت الواقعة.

وصدر قرار التمكين لصالح ريم بعدما اتهمت شاكوش بطردها والاستيلاء على إيصال أمانة يتضمن مؤخر الصداق الخاص بها في مايو الماضي.

وأجرت جهات الأمن في مصر حينها تحقيقاتها في الاتهامات المتبادلة بين شاكوش وزوجته.

وتقدمت ريم طارق وقتها ببلاغ لقسم شرطة أول أكتوبر بمديرية أمن الجيزة ضد زوجها حسن شاكوش، اتهمته فيه بطردها خارج منزل الزوجية.

الطلاق في الوسط الفني

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,520 شراء 3,543
عيار 22 بيع 3,227 شراء 3,248
عيار 21 بيع 3,080 شراء 3,100
عيار 18 بيع 2,640 شراء 2,657
الاونصة بيع 109,472 شراء 110,183
الجنيه الذهب بيع 24,640 شراء 24,800
الكيلو بيع 3,520,000 شراء 3,542,857
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

مواقيت الصلاة

الخميس 11:55 صـ
1 ذو القعدة 1445 هـ 09 مايو 2024 م
مصر
الفجر 03:28
الشروق 05:05
الظهر 11:51
العصر 15:28
المغرب 18:37
العشاء 20:04