الثلاثاء 16 أبريل 2024 01:02 مـ 7 شوال 1445هـ
أنا حوا

رئيس التحرير محمد الغيطي

المدير العام منى باروما

يحدث الآن
ست الحسن تجميل

«بدون تكاليف».. روشتة ذهبية للعناية بالبشرة في الشتاء من مطبخك

أنا حوا

تحتاج كل امرأة لمعرفة نصائح للعناية بالبشرة يوميًا حتى تحمي بشرتها من الجفاف، خصوصًا في فصل الشتاء، وهو روتين العناية الذي يتم لجميع أنواع البشرة مع اختلاف أنواع منتجات العناية التي تعتمد على نوع البشرة لاستخدام المنتج الأمثل لها، فمنتجات العناية بالبشرة الجافة يختلف عن منتجات العناية بالبشرة الدهنية، ومع الارتفاع الشديد في أسعار جميع منتجات العناية بالبشرة والمكياج، ومعرفة سبب ظهور حبوب الوجه من أهم خطوات علاج حبوب الوجه السريع، حتى لا يعاود في الظهور مرة أخرى.

وتفضل الكثير من الفتيات أن يكون علاج حبوب الوجه، من خلال الوصفات الطبيعية، والماسكات التي تعتمد على المواد الطبيعية؛ لأنها لا تضر بالبشرة على المدى البعيد، وتحافظ عليها، وتمدها بالمغذيات التي تحتاجها، على عكس الكريمات والادوية الكيميائية، والتي قد تضر بالبشرة، وتعجل من ظهور التجاعيد، وهناك أسبابًا لا تتوقعها الفتيات تؤدي إلى ظهور حبوب الوجه، ولذلك يمكن حماية البشرة من ظهور حبوب الوجه، دون اللجوء للكريمات، فقط من خلال التوقف عن تناول هذه الأطعمة والمشروبات وهو ما تستعرضه في السطور التالية:-

المحليات الاصطناعية
تعتبر المحليات الاصطناعية من المواد الغذائية التي لها تأثير ضار على صحة الجلد، والصحة العامة، ويجب الابتعاد، لأنها تعجل من شيخوخة الجلد.

منتجات الألبان
بعض منتجات الألبان تساهم في تسريع عملية الشيخوخة، كالأجبان على سبيل المثال، والتي ترتبط بظهور حب الشباب في سن المراهقة.

الأطعمة المقلية
الزيوت المستخدمة في الأطعمة المقلية واحدة من أسباب زيادة مشكلات البشرة الدهنية، وزيادة حب الشباب، بسبب زيادة نسبة الزيوت في الجلد.

اللحوم المصنعة
لأنها مليئة بالدهون غير المشبعة والدهون المشبعة أيضا، والمواد المضافة والمواد الحافظة، وكلها مواد سيئة للبشرة، وللصحة بشكل عام.

الطعام الحار
الأطعمة الغنية بالتوابل الحريفة تؤدي إلى تلف أنسجة الجلد، لا سيما إذا كانت تحتوي على مواد مضافة ومواد حافظة.

المعجنات
تحتوي المعجنات على نسبة عالية من مواد التحلية الاصطناعية والسكر، وكل من هذه المكونات تضر بالجلد، وتعجل بظهور التجاعيد بالجلد.

الأطعمة الدهنية
الأطعمة الدهنية هي السبب الرئيسي لكل مشكلات البشرة الدهنية للصغار والكبار، فتناولها بكثرة يؤدي إلى ظهور البثور والدمامل في الجلد.

الشيكولاتة
تؤثر الشيكولاتة على الجلد بسبب محتواها من السكر.

وصفات علاج حبوب الوجه
ماسكات طبيعية وتقدم خبيرة التجميل والموضة نجلاء شمس، في السطور التالية، علاج حبوب الوجه، والموجود في كل مطبخ، لعمل ماسكات طبيعية لا تضر بالبشرة، فإلى جانب أنها تخلص من حبوب الوجه، فهي ترطب البشرة وتمنحها النضارة.

ماسك الخيار والجلسرين
يمكنك علاج حبوب الوجه، باستخدام الخيار والجلسرين، فقط تحتاجين؛ مهروس خيارتين وملعقة دقيق وملعقة جلسرين تخلط مع بعضها ثم توضع على الوجه، وتترك نصف ساعة، وتزال بالماء الفاتر الممزوج بالملح؛ بنسبة ملعقة ملح لكل لتر من الماء.

ماسك الحليب والبيض
ماسك الحليب والبيض يمكنه علاج حبوب الوجه، ويتكون من بياض بيض وملعقة حليب وملعقة عسل نحل، تخلط مع بعضها جيدًا، وتوضع على الوجه، وتترك لمدة 15دقيقه، ثم تزال بالماء الفاتر.

منتجات الكافيين
المشروبات الغنية بالكافيين تزيد من دهون البشرة، كما أنها تستنزف المياه من الجسم.

علاج حبوب الوجه حبوب الوجه نصائح للعناية بالبشرة

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,520 شراء 3,543
عيار 22 بيع 3,227 شراء 3,248
عيار 21 بيع 3,080 شراء 3,100
عيار 18 بيع 2,640 شراء 2,657
الاونصة بيع 109,472 شراء 110,183
الجنيه الذهب بيع 24,640 شراء 24,800
الكيلو بيع 3,520,000 شراء 3,542,857
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 01:02 مـ
7 شوال 1445 هـ 16 أبريل 2024 م
مصر
الفجر 03:56
الشروق 05:27
الظهر 11:55
العصر 15:30
المغرب 18:23
العشاء 19:44