الأحد 5 مايو 2024 01:25 صـ 25 شوال 1445هـ
أنا حوا

رئيس التحرير محمد الغيطي

المدير العام منى باروما

يحدث الآن
فنون وثقافة

هند عاكف تثير الجدل بعد محاولة طردها من مهرجان القاهرة السينمائي

هند عاكف
هند عاكف

تصدر اسم الفنانة هند عاكف ترند محرك البحث جوجل بعد أزمة منعها من دخول حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الذي أقيم قبل قليل لارتداءها فستانا مخالفا لـ«الدريس كود» الذي أعلنه الفنان حسين فهمي رئيس المهرجان، ما أدى إلى احتدام الأمر وارتفاع صوت هند عاكف عندما حاول الأمن الخاص بتنظيم دخول الضيوف منعها من الدخول، وسط صوتها المرتفع «أنا فنانة ومن حفي أدخل»، لكن تم السماح لها بعد ذلك بتدخل إدارة المهرجان إلى الريد كاربت وحفل افتتاح المهرجان.


وقالت الفنانة هند عاكف، إنها حضرت إلى المهرجان فوجدت من يمنعها من الدخول، وأضافت هند ، إنها كعادتها تحضر فعاليات المهرجان كل العام ولكنها فوجئت بفقدانها للدعوة الخاصة بها ونسيانها لذا طالبها منظمي المهرجان بذلك.

ونفت الفنانة ما تردد حول منعها من الدخول بسبب «الدريس كود» الذي ارتدته ولم يُحدثها أحد من منظمي المهرجان بأن هناك أسباب لملابسها تمنعها من الدخول. وتابعت هند عاكف : «محدش قالي على الفستان أي ملحوظات أو أن هذا يمنعني من الحضور، ولكنني غضبت لأنني فنانة ولي حق الدخول ولكن نسيت الدعوة الخاصة بي هذا هو كل الأمر، واصررت على الدخول، وهناك من النجوم والموجودين تدخلوا لإنهاء الأزمة، كل ما غضبت منه وضعي كفنانة يتم منعي ولكن الأمر انتهى على الفور».

وأشارت إلى أن ما تم نشره على أن فستاني ما تسبب في منعي من الدخول فهو خطأ وما نشر في ذلك الأمر ليس صواب لأنه لم يحدثني أحد من المنظمين بأن منعي بسببه ولكن دعوتي فقط.

وحول إطلالتها التي كانت ترتديها فشستان مزين ومصمم بصور عدد من النجوم أوضحت: «كل الموجودين أشادوا بيه ومبسوطين، وحتى الفنان مصطفى فهمي سألني فين صورتي، قلت له حسين فهمي موجود».

وأضافت أن الفستان التي ترتديه يجمع صور رموز الفن في مصر، من بينهم حسين فهمي، عادل إمام، أحمد زكي، سمير غانم، دلال عبدالعزيز، ممدوح عبدالعليم، علاء ولي الدين، فريد شوقي، هدى سلطان، لافتة أنها من حبها لهم قررت تكريمهم بطريقتها الخاصة بأن تضع صورهم على فستان الافتتاح الخاص بها، لافتة أنها وضعت صورة عمتها الفنانة الراحلة نعيمة عاكف وصورتها على صدري أنا وهي«.

ووجهت «هند» الشكر لكل من ساعدها في إطلالتها من مصمم الأزياء خالد فتحي، الذي قام بعمل الصور، وبرنت جيت محمود عفيفي، فيروز أنور، حمدي، مصفف الشعر سيد عزت، حنان أحمد، لافتة أن جميعهم من قاموا بخروج اطلالتها المتميزة التي تضمنت هذه الفكرة المليئة بنجوم الفن.

وعن فكرة تصميم الفستان بصور النجوم قالت إنها فكرت منذ 6 اشهر بأن تقدم شيء مختلف مثلما فعلت العام الماضي بعدما ارتدت الترند الفرعوني، لافتة أنها أصرت على عمل ترند هذه الدورة أيضا وأن يكون إيجابي وليس ترند سلبي أو يحمل مشكلات.



وأضافت: قلت علشان نجومنا وأن المهرجان سينمائي، وهذا ليس جديد على، فأنا طوال حياتي أفكر بهذه الطريقة، فقلت هعمل شريط سينما مليء بالصور، وأشاد بها الفنان شريف منير، وقالي فكرة جميلة، وكان نفسي أحط نجوم أكتر«.

وأوضحت هند عاكف: أأن هذا ليس ضد المهرجان ولكن هو تكريم للنجوم الراحلين الذين أثروا الحياة الفنية وأبسط شيء تقدمه لهم خاصة أن هذا الفستان.

وعن رأيها في افتتاح الدورة الحالية من المهرجان قالت: أجمل لحظة أحببتها هو تكريم النجمة لبلبة، فكنت سعيدة به جدًا، بالإضافة إلى البرومو الذي قدمه المهرجان الخاص بنجوم من الراحلين، وكذلك الاحتفالية الخاصة بالفنان الراحل سمير صبري في بداية الفعاليات.

واختتمت هند عاكف بأن ما يميز هذه الدورة حضور نجوم كبار جميعهم جاءوا من أجل الفنان حسين فهمي، لأنه استاذنا ومحبوب.

d2b360bcd3f6.jpeg
هند عاكف فستان هند عاكف مهرجان القاهرة السينمائي

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,520 شراء 3,543
عيار 22 بيع 3,227 شراء 3,248
عيار 21 بيع 3,080 شراء 3,100
عيار 18 بيع 2,640 شراء 2,657
الاونصة بيع 109,472 شراء 110,183
الجنيه الذهب بيع 24,640 شراء 24,800
الكيلو بيع 3,520,000 شراء 3,542,857
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

مواقيت الصلاة

الأحد 01:25 صـ
25 شوال 1445 هـ 05 مايو 2024 م
مصر
الفجر 03:32
الشروق 05:09
الظهر 11:52
العصر 15:29
المغرب 18:35
العشاء 20:00