الأحد 15 نوفمبر 2026 06:44 صـ 4 جمادى آخر 1448هـ
أنا حوا

رئيس التحرير محمد الغيطي

المدير العام منى باروما

يحدث الآن
حظر الهواتف في مدارس بريطانيا 2027.. منع الطلاب من الاحتفاظ بها طوال اليوممتى تسترد أموالك وفق قانون حماية المستهلك؟ ضمان الصيانة والتشطيب والسلع المعيبةحملات حاسمة في المنوفية لإزالة التعديات.. محافظ الإقليم يشدد على التحرك الفوري ضد المخالفينطارق مرزوق يشدد الرقابة على مخبز المحافظة بالمنصورة.. ضوابط جديدة لصرف الخبز المدعمحملة نظافة مكبرة بالمنصورة بتوجيهات محافظ الدقهلية.. رفع القمامة وغسيل الشوارعتموين الدقهلية يضبط 572 لتر سولار و185 كيلو لحوم خارج السلخانة ويحرر 134 مخالفةحملة تحصين الماشية بالدقهلية.. تطعيم 133 ألف رأس ضد الجلد العقدي وجدري الضأنقرار جمهوري بتعيين خالد بشير ومسعد سلامة عميدين بكليتي الصيدلة والآداب بجامعة المنصورةمحافظ دمياط يزور المدينة الصديقة للنساء ومدرسة بنات عزبة البرج ويوجه بتوفير ملعبقافلة طبية متعددة التخصصات بمستشفى عزبة البرج.. محافظ دمياط يتابع الخدماتمحافظ دمياط يبحث مع أهالي عزبة البرج تطوير المستشفى والخدمات والنقلمحافظ دمياط يتابع تأهيل الطلاب لسوق العمل في مدارس التكنولوجيا التطبيقية
أخبار

التأمينات: زيادة الحد الأدنى للمعاشات لـ1300 جنيه بدلا من 1105 أول يناير

اللواء جمال عوض رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي
اللواء جمال عوض رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي

أعلن اللواء جمال عوض رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى أنه اعتباراً من أول يناير 2024 يتم رفع الحد الأدنى للمعاش ليصبح 1300 جنيه بدلاً من 1105 فى حين يبلغ الحد الأقصى للمعاش 10080جنيه بدلاً من 8720.

وفى سياق متصل، أشار عوض إلى أنه تم رفع الحد الأدنى لأجر الاشتراك التأمينى ليكون 2000 جنيه بدلاً من 1700 جنيه كما تم رفع الحد الأقصى لأجر الاشتراك التأمينى ليكون 12600 جنيه بدلاً من 10900 جنيه مؤكدا أن قرار رفع الحدين الأدنى والأقصى لأجر الاشتراك التأمينى جاء تطبيقاً للقانون رقم 148 لسنة 2019 الذى تضمن آلية سنوية لزيادة هذين الحدين، وذلك فى إطار تنفيذ محاور إصلاح نظام التأمينات الاجتماعية بهدف تحسين قيمة معاشات المؤمن عليهم عند انتهاء خدمتهم واستحقاق المعاش.

وأضاف عوض أنه لا تعارض بين الحد الأدنى لأجر الاشتراك التأمينى وقرار تحديد الحد الأدنى للأجور بملبغ 3500 جنيه ،حيثُ أن هذا الحد الأدنى يشمل بخلاف الأجر النقدى المزايا العينية التى قد تُصرف للعامل من جهة عمله، فى حين أن أجر الإشتراك التأمينى يقتصر على عناصر الأجر النقدى دون غيرها، ومن ثّم فإن الإختلاف فى هذا الشأن له ما يبرره .

اقرأ أيضاً

و أشار رئيس الهيئة إلى أنه تيسيراً على أصحاب الأعمال و الشركات ذات العماله التى تزيد عن 100 مؤمن عليه يمكنهم تقديم إستمارات تعديل الأجور على وسيط إلكترونى " إسطوانة مدمجه CD – فلاش ميمورى " تحتوى على الأرقام التأمينية للمؤمن عليهم وتعديلات الأجور إلى مكاتب التأمينات التابعة لهم.

التأمينات زيادة الحد الأدنى للمعاشات ⇧

أسعار العملات

العملة شراء بيع
دولار أمريكى 55.9936 56.0922
يورو 62.2985 62.6045
جنيه إسترلينى 74.4547 74.8046
فرنك سويسرى 67.4866 67.8097
100 ين يابانى 35.4255 35.5893
ريال سعودى 14.9209 14.9476
دينار كويتى 181.6795 181.9404
درهم اماراتى 15.2434 15.2732
اليوان الصينى 8.4020 8.4210

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار سعر البيع سعر الشراء بالدولار الأمريكي
سعر ذهب 24 6430 جنيه 6405 جنيه $135.24
سعر ذهب 22 5895 جنيه 5870 جنيه $123.97
سعر ذهب 21 5625 جنيه 5605 جنيه $118.34
سعر ذهب 18 4820 جنيه 4805 جنيه $101.43
سعر ذهب 14 3750 جنيه 3735 جنيه $78.89
سعر ذهب 12 3215 جنيه 3205 جنيه $67.62
سعر الأونصة 199950 جنيه 199240 جنيه $4206.45
الجنيه الذهب 45000 جنيه 44840 جنيه $946.68
الأونصة بالدولار 4206.45 دولار
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

مواقيت الصلاة

الأحد 06:44 صـ
4 جمادى آخر 1448 هـ 15 نوفمبر 2026 م
مصر
الفجر 04:50
الشروق 06:20
الظهر 11:40
العصر 14:38
المغرب 16:59
العشاء 18:19