أنا حوافنون

6 فرق فنون شعبية تشارك في حفل افتتاح قصر ثقافة العريش

تفتتح الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، واللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، قصر ثقافة العريش غدًا الخميس، وذلك بحضور الدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، وقيادات المحافظة، حيث وصلت الوزيرة إلى العريش والتقت المحافظ بديوان عام المحافظة.

 
ويشارك في حفل افتتاح قصر ثقافة العريش 300 فنانا من 6 فرق فنون شعبية التابعة لقصور الثقافة، وهي فرق بورسعيد والإسكندرية وأسوان وسوهاج والعريش والبحيرة للفنون الشعبية، فضلا عن مشاركة فرقة الموسيقى العربية بالأوبرا في حفل الافتتاح.
 
وقال الفنان هشام عطوة، نائب رئيس قصور الثقافة فى تصريحات صحفية إن افتتاح القصر بعد 10 سنوات من الإغلاق يأتي بعد الانتهاء من أعمال التطوير والتجديد، موضحا أن القصر يقع على مساحة 1900 متر مربع، ويضم طابقًا أرضيًا وطابقين، يحتوي الدور الأرضي على المدخل الرئيسي ويتفرع إلى ثلاثة اتجاهات، الأمامي يؤدي إلى صالة المسرح، والآخران للطرق الجانبية المؤدية لسلالم الأدوار العلوية، وتتسع صالة المسرح لعدد 250 مقعدا، إلى جانب غرف الخدمات وقاعة كبار الزوار، والمكاتب الإدارية، مخزن للديكور، معرض للفنون وغرفتين للفنانين.
 
وتابع خلال حديثه أن الدور الأول يقسم إلى ثلاث مناطق منفصلة، هي منطقة المدرجات البلكون وتتسع لعدد 150 مقعدا، 4 غرف إدارية، منطقة الأنشطة مكونة من 13 غرفة. أما الطابق الثاني مقسم إلى ثلاثة مناطق الأولى إدارية وتحتوي على عدد 5 غرف إدارية، المنطقة الثقافية تضم قاعة للتدريب الفني ومكتبة والمنطقة الثالثة للخدمات.
 
والتقت وزيرة الثقافة اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء ونائبه اللواء هشام الخولى بمدينة العريش، وقيادات الوزارة والمحافظة لبحث سبل تنفيذ وتكثيف انشطة وفعاليات فكرية وفنية متنوعة بالمحافظة خلال الفترة المقبلة، حيث قالت إن الابداع يلعب دورا مهما في تنمية الوعي والإدراك لمواجهة التعصب والتطرف وتطوير المجتمع وبناء الإنسان.
 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى