أنا حوااسألى وأنا وأجاوبك

هل للنوم المنفصل بين الأزواج له فوائد؟

كشف العديد من الدراسات والأبحاث الطبية أن نوم الزوجين بشكل منفصل، يُحسن علاقتهما الزوجية، ويجعلهما أكثر سعادة، ويعطي لكل منهما مساحته الشخصية، وهو الأمر الذي له تأثير إيجابي في علاقتهما الحميمة، تعرفي معنا في هذا المقال إلى فوائد النوم المنفصل للأزواج بالتفصيل.

فوائد النوم المنفصل للأزواج

  • الاستيقاظ أكثر راحة وسعادة الأزواج الذين ينامون معًا يوقظون بعضهم البعض ست مرات تقريبًا في الليلة، ويمكن أن يحدث ذلك نتيجة الشخير أو الركل أو الارتطام، وهو ما قد يزعج أحد الشريكين، ولكن النوم بشكل منفصل يجعل الطرفين يستيقظان أكثر راحة وسعادة.
  • زيادة الاشتياق مع مرور الوقت قد تصبح ممارسة العلاقة الحميمة أمرًا روتينيًّا قبل النوم، ومن فوائد النوم بشكل منفصل الإحساس بالراحة والحرية، دون أن يشعر أي طرف بأنه مُلزم أو مضطر لفعل شيء ما، وبالتالي تتحسن العلاقة الحميمة بينكما لاشتياقكما لهذه الحالة.
  •  الشعور بالراحة يحصل الأزواج الذين ينامون بشكل منفصل على قسط كافٍ من النوم، ما يجعلهم يشعرون بالراحة، ويصبحون في حالة مزاجية جيدة.
  • قلة الخلافات الزوجية النوم المنفصل للأزواج يقلل من حدوث الكثير من الخافات والمشكلات الزوجية بينهم، وهو ما يجعلها علاقة أكثر صحة وسعادة.
  •  الابتعاد عن التوتر عدم النوم بشكل مريح يؤدي إلى زيادة التوتر والأرق، والنوم أقل من ست ساعات يوميًّا قد يؤثر في الجهاز المناعي، ويزيد من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة، لذا فالنوم بشكل منفصل يساعد على الاسترخاء، والنوم بشكل أفضل، وبالتالي يقل الشعور بالتوتر والقلق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق