أنا حوايحدث الآن

«يعبر مصر الآن».. أستاذ فضاء يكشف تفاصيل مفزعة عن صاروخ الصين ”الخارج عن السيطرة“

أوضح الدكتور محمد سيد على حسن، الأستاذ المتخصص في هندسة الفضاء والنانو تكنولوجي، أن الصاروخ الصيني، الخارج عن السيطرة، بدأ في التناقص بمصر وشبه الجزيرة العربية، ويتراوح ارتفاعه الآن ما بين 170 إلى حوالي 350 كيلو مترًا.

 
توقع أستاذ الفضاء محمد حسن أن الصاروخ الصيني، الخارج عن السيطرة ويثير ذعر العالم، سيدور دورة كاملة حول الأرض كل 90 دقيقة تقريبًا يعني أنه سيعود لمصر مرة أخرى ولكن في محافظة أخري.
 
كما بث الدكتور محمد حسن صور حية مباشرة لرحلة الصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة، والتي يمكن متابعته خلال الساعات المقبلة للتعرف على مكان سقوطه خلال الساعات المقبلة من خلال الرابط الذي يكشف تحركات الصاروخ في مداره.
 
وقال الدكتور محمد حسن إن سرعة الصاروخ لحظة عبوره مصر كانت حوالي 28 ألف كيلو متر في الساعة وهو علي ارتفاع 212 كم من سطح الأرض، وإذا سقط ستتضاعف تلك السرعة بشكل رهيب جدًا عند دخوله الغلاف الجوي وسيكون السقوط سقوطًا حرًا.
 
وكتب الدكتور محمد حسن تدوينة عبر موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك” قائلًا: “ربنا يستر هي حقيقي مش ناقصة، تلك الصورة الرادرية منذ دقائق للصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة وهو يعبر مصر (وهو ما زال في الفضاء).
 
وتابع: “أخشى أن يسقط الصاروخ الصيني البالغ وزنه أكثر من 20 طنًا خلال ساعات أو أيام قليلة علي منطقة مأهولة بالبشر، توقعي بناء علي حسابات بسيطة أجريتها أنه سيسقط ما بين المحيط الهندي بالمحيط الهادي. والله أعلم”.
 
وأضاف: “أخطر ما في الموضوع أن ارتفاع الصاروخ عمال يتناقص وبالرغم من أنه بينزل ويطلع وذلك لأنه بيدور في مدار بيضاوي يتراوح ارتفاعه الآن ما بين 170 إلى حوالي 350 كم وأكثر الأماكن في النقصان بدأت من مصر وشبه الجزيرة العربية واستمرت في المحيط الهندي قبل أن يترتفع الصاروخ من جديد”.
 
واستطرد قائلًا: “الصاروخ بيلف لفة كاملة حول الأرض كل 90 دقيقة تقريبا يعني سيعود لمصر مرة أخري ولكن في محافظة أخري”
 
وأردف “سرعة الصاروخ لحظة عبوره مصر كانت حوالي 28 ألف كم/ساعة وهو علي ارتفاع 212 كم من سطح الأرض! وإذا سقط ستتضاعف تلك السرعة بشكل رهيب جدًا عند دخوله الغلاف الجوي وسيكون السقوط سقوطا حرا.
 
وتابع: تخيل سرعة جسم سقط سقوط حر من ارتفاع 100 كيلومتر مثلًا! أحسبها بقانون نيوتن وقول لنا كم ستكون السرعة لتعرف مدى الدمار الذي قد يسببه الـ صاروخ بوزن الـ 20 طن؟!”
 
وأضاف: “الصاروخ كان مصمم لحمل أول وحدة بناء فى المحطة الفضائية الصينية الجديدة أنه عكس باقى الصواريخ اللى بينفصلوا عن الحمولة فى مدار منخفض علشان نقدر نتحكم فى مكان وزاوية دخوله للغلاف الجوى وينزل بأمان فى مكان مهجور أو محيط الخ”.
 
وأوضح: “الجماعة دول قرروا أن الصاروخ سيستمر ويكمل لأقصى مدى, والظاهر أنه بعد ما فصل الحمولة فقدوا السيطرة عليه، والمشكلة ان الصاروخ دلوقتى أصبح خارج السيطرة تمامًا”.
 
وقال في تدوينته عن الصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة: “طوله فوق الـ 30 متر ووزنه فوق العشرين طن وعمال يلف حوالين الكوكب بالظبط زى كورة لعبة الروليت وماحدش عارف حاينزل فين”.
 
وأكمل: “الصين مابتتكلمش فما حدش عارف قد ايه من الصاروخ ده حايتحرق لما يدخل المجال الجوى. الحكومه الصينيه مابتتكلمش عن الموضوع كانه ما يخصهمش نهائى وسايبن باقى العالم فى رعب حقيقى”.
 
واختتم قائلًا: “الصاروخ مش حايدمر الكوكب لكن لو نزل فى مكان مأهول فحايقتل آلاف او مئات الالاف حسب الكثافة السكانية لمنطقة الاصطدام. وصعوبة تقدير الموضوع ده ترجع لان الصاروخ تماما خارج السيطرة”.
 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى