أخبارأنا حوا

نيفين القباج: هدفنا الأساسي تنمية المرأة والأسرة والمجتمعات المحلية

أكدت وزيرة التضامن الاجتماعي، نيفين القباج، إن الزيادة السكانية تعمل على استنزاف الكثير من الأسواق والمنتجات المصرية، كاشفا أن المرأة تستطيع أن تحسن مستوى معيشتها وتعليم أطفالها بشكل أفضل، حتى إنها تستطيع أن تخرج إلى سوق العمل بكل قوة وثقة.

وأوضحت ، في تصريحات تلفزيونية، أن “الدعم النقدي” كان من أهم ما يميز الوزارة خلال الفترة الماضية، كما أن الوزارة تسعى جاهدة في مساعدة الأسر غير القادرة على العمل، قائلة: ” لايليق بأيادي مصرية، شريفة وفنانة أنها تتعطل عن العمل، وعن الدور الإنتاجي للمرأة ” نعزز الإنتاج ونقلل شوية فى الإنجاب”.

وأشارت إلى أن الهدف الأساسي لوزارة التضامن الاجتماعي هو تنمية الأسرة والمجتمعات المحلية، مضيفا أن الطفولة المبكرة والاحتياج الشديد للتوسع في الحضانات تشغل بال المجتمع المصري طوال الوقت، مؤكدة انه منذ اعلن الرئ يس السيسي ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بضرورة ان يتم الاستثمار في البشر من هذا السن الصغير، وتقوم الوزارة بالعمل مع التعاون مع الوزارات الأخرى في تنمية الاسرة وتنظيمها لتكون اكثر ترشيدا وأقل في عدد الاطفال.

وأكدت وزيرة التضامن، أن الوزارة تهدف إلى حماية المرأة المعيلة والغارمة والمطلقة والمنتجة، كما أنها تهدف إلى حماية المسنين، الأيتام والاطفال بلا مأوى، حتى إنها تقوم بتأهيل ودمج ذوي الإعاقة في المجتمع.

وأوضحت أن المشروعات الضخمة التى تقيم في الدولة تحتاج إلى بنية تحتية جيدة، تعزيز قدرات الشباب، تنمية الطفولة المبكرة، حماية السكان من خطر الأماكن العشوائية والتمكين الاقتصادي وسط اجراءات الاصلاح الاقتصادي.

وايضا..الاتحاد الأفريقى: بدء جلسات تشاورية لصياغة رسائل قارية موحدة حول حقوق النساء

وايضا..https://www.facebook.com/anahwa2019

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى