رياضة

مصر تفوز على تشيلى 35/ 29 فى افتتاح بطولة العالم لكرة اليد

تغلب منتخب مصر لكرة اليد على نظيره التشيلى 35 / 29، فى المباراة الإفتتاحية لبطولة العالم التى تقام بمصر فى الفترة من 13 إلى 31 يناير الجارى.

 
وشهدت المباراة ندية من جانب المنتخبين، لكن مهارة لاعبى الفراعنة وتألقهم حال دون تقدم المنتخب المنافس في المباراة، حيث تمكن محمد ممدوح هاشم، ويحيى خالد، وعلى زين ورفاقهم، من إحداث الفارق في اللقاء، بالإضافة إلى تألق الطيار في أن يكون سدًا منيعًا أمام لاعبى تشيلى، وهو ما جعل مهمة المنتخب المصرى سهلة.
 
كان الشوط الأول قد انتهى بتقدم الفراعنة 18\11، وسط سيطرة على أحداث اللقاء، وقدرتهم على إحكام السيطرة على صالة المباراة، والتحكم في الكرة.
 
ويقع المنتخب الوطني في المجموعة السابعة رفقة منتخبات :”السويد، تشيلي ومقدونيا” بعد اعتذار التشيك عن المشاركة في البطولة بسبب ظهور أكثر من 15 حالة كورونا فى الفريق، وهو عدد غير مسموح به تنظيميًا.
 
وضمت قائمة الفراعنة 20 لاعبًا، تضم 7 لاعبين محترفين، وهم كريم هنداوي “دوبروجا سود كونستانتسا الروماني” ومحمد ممدوح “دينامو بوخارست الروماني” ويحيي عمر “فيسبرم المجري” ومحمد سند “نيم الفرنسي” وعلي زين “الشارقة الإماراتي” وأحمد خيري “سيوا بوخارست الرومانى” وأحمد هشام “نيم الفرنسي”.
 
وسبق المباراة حفل فني بمناسبة افتتاح البطولة بحضور كبار رجال الدولة وعدد من الوزراء، ومسئولي الاتحاد الدولي لكرة اليد.
 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى