أنا حوابقلم آدم وحوا

محمد الغيطي يكتب: ثورة دينية في السعودية

الكلام الذي قاله بكل جرأة الامير محمد بن سلمان يعتبر ثورة تصحيح. لتراث ملئ بالخزعبلات، تراث وضع الامة فيدكهوف الظلام وترك العقل العربي تحت تصرف السلفيين هو ثورة على الوهابية واعلان دخول السعودية عصر تنوير ونفض أسمال التخلف التي عشنا فيها قرون طويلة ولمن لايعي هو اسقاط التراث عفى عليه الزمن وتفاسير فقهاء بشر مارسوا سلطة دينية خاصمت الواقع والحاضر والمستقبل ولاول مرة يعلن اهم مسؤل سعودي هذا الكلام ونفس المكان الذي صدر لنا الوهابية والسلفية ودعم الفكر الاخواني من قبل يتمرد ويعلن اسقاط الماضي ويعلن مثلا اسقاط احاديث الاحاد التي طالما نادى باسقاطها رموز التنوير مثل طه حسين والعقاد ومحمد عبده والشيخ شلتوت والباقوري ومحمد سعيد عشماوي واحمد عبده ماهر ومصطفى راشد وغيرهم، قال الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، إن الحكومة السعودية في الجوانب الشرعية ملزمة بتطبيق نصوص القرآن الكريم وملزمة بتطبيق نصوص الأحاديث المتواترة، وتنظر لأحاديث الأحاد حسب صحته وظروفه ووضعه، ولا تنظر في الحديث الخبر بتاتًا إلا إذا كنت تستند عليه رأي فيه مصلحة للإنسان، مؤكدًا في الوقت ذاته أنه لا عقوبة على شأن ديني إلا بنص قرآني واضح أو حديث.
 
وأضاف «بن سلمان»، في حوار بمناسبة مرور 5 سنوات على رؤية السعودية 2030، قدمه الإعلامي السعودي عبدالله المديفر، بثته عدة قنوات بينها «العربية» الفضائية، أنه يتم تطبيق العقوبة بناء على كيف طبقها رسول الله، «يعني لو ضربنا مثل بالزنا، فالزاني غير المحصن يُجلد، والزاني المحصن يُقتل، وهذا نص واضح»، لكن عندما أتت سيدة زانية للرسول من أجل توقيع عليها العقاب طلب منها أن تذهب وتعود حتى تضع حملها، وعندما جاءته مرة أخرى طلب منها الذهاب حتى تفطم الجنين.
 
وتابع: «كان ممكن الست ما ترجع للرسول مرة أخرى، ولكن كوننا نأخذ النص القرآني ونطبقه بغير الطريقة التي طبقها الرسول هذا ليس شرعا، بل هناك من يبحث من أجل أن يثبت على شخص التهمة، بينما السيدة الزانية جاءت للرسول معترفة بالذنب ولم يطبق عليها العقوبة في نفس الوقت»، موضحًا أنه عندما يأتي شخص ليطبق عقوبة بحجة أنها عقوبة شرعية وهي لا يوجد لها نص في القرآن أو السنة يعد تزييفا للشريعة.،كلام ولي العهد القى حجرا كبيرا في بحر الفقه الاسن منذ عقود طويلة ومناهج الازهر لاتزال تعج بهذه الاحاديث وتقدسها ترى ماذا ينتظر الازهر، لقد فعلها وليدالعهد السعودي فهل تفعلون مثله وتعلنون اعدام الخطاب السلفي. المتطرف. وتدخلون بنا. عصر العقل وفقه الواقع بمارلايخالف النص القراني ،نحن في انتظار
 

وايضا.. شاهد.. ماذا قال ”الغيطي“ عن رحيل نور الشريف في ذكراه

وايضا.. https://www.facebook.com/anahwa2019/

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى