أنا حواصحة عضويةصحتك بالدنيا

«محاربة السرطان».. تعرف على فوائد التوت الشامى

يتميز التوت الشامي بطعمه اللذيذ، لكن الطعم اللذيذ ليس الشيء الوحيد المميز في هذه الفاكهة، لكن للشامي العديد من الفوائد الصحية الرائعة أيضاً، وللفاكهة الشامية فوائد عديدة لجسمك وصحتك، مثل تحسين عملية الهضم وخفض الكوليسترول الضار وغيرها الكثير، إليكم جميع التفاصيل في هذا الصدد:

 
* فوائد التوت الشامي.
سيساعدك تناول التوت العادي في الحصول على العديد من الفوائد المهمة، وأهمها:
 
1- تحسين الهضم
مثل الفواكه والخضروات الأخرى، التوت قادر على تحسين وتسهيل عملية الهضم، وذلك بسبب غناه، بالألياف المهمة.
 
تساعد الألياف في إضافة الحجم اللازم للقمامة للمساعدة في نقلها إلى القناة الهضمية وتقليل فرض الإصابة بالتشنجات.
 
2- تحسين البصر
يحتوي الشامي على مركبات كيميائية مهمة تمنع التدهور الخلوي، خاصة في العين مما يجعل الشامي، محاربة طبيعية لأمراض العيون وخاصة أمراض الشبكية يحتوي الشامي أيضاً على العديد من مضادات الأكسدة التي تساعد في الحفاظ على شبكية العين.
 
3- محاربة السرطان
لأن التوت غني بمضادات الأكسدة المختلفة وفيتامين ج وفيتامين أ، فإن هذا يجعله يساعد بشكل كبير في مكافحة السرطان والخلايا السرطانية، أظهرت بعض الدراسات أن تناول التوت يساعد في إبطاء سرطانات الجلد على وجه الخصوص.
 
4- الصحة الجهاز الدوري
يحتوي التوت الشامي على مواد تساعد على تنظيم ضغط الدم وعلاج ارتفاع ضغط الدم، تكسير أي جلطات أو جلطات دموية في الأوعية الدموية، خفض مستويات الكوليسترول السين في الجسم ورفع مستويات الكوليسترول الجيد.
 
تقليل فرص الإصابة بأمراض الدورة الدموية المختلفة مثل: تصلب الشرايين، النوبات القلبية تعزيز الدورة الدموية في الجسم، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من الحديد في التوت.
 
5- تقوية مناعة الجسم
يساعد فيتامين سي الموجود في الشامي على تعزيز مناعة الجسم، وبالتالي حماية الجسم من العديد من الأمراض.
وتجدر الإشارة إلى أن محتوي ثمرة فاكهة شامية يقترب تقريبًا من حاجتك اليومية لفيتامين سي الكامل.
ومع وجود توت العليق في المعادن المهمة والفيتامينات الأخرى، فإن تناول عدد قليل من حبوب التوت في اليوم سيعزز بالتأكيد مناعتك وتقوية العظام.
 
6 – تحتوي فاكهة الشامي على كميات كبيرة جدًا من المعادن الضرورية لتقوية العظام وتحسين صحتها، مثل: الحديد، وفيتامين ك، والكالسيوم، والفوسفور، والمغنيسيوم.
تساعد المعادن المذكورة أعلاه في عكس آثار الزمن على العظام وتداعياتها، واستعادتها قوية، والوقاية من أمراض العظام مثل هشاشة العظام.
تساعد المعادن المذكورة أعلاه في مكان آثار الزمن على العظام وتداعياتها، واستعادتها قوية، والوقاية من أمراض العظام مثل هشاشة العظام .
 
7- محاربة مرض السكري
– يساعد تناول التوت العادي على منع حدوث زيادة قوية في مستويات السكر في الدم بعد تناول وجبات الطعام، مما قد يشكل خطرًا صحيًا على مرضى السكري.
 
8- يحتوي التوت الشامي أيضاً على العديد من الفوائد الصحية الأخرى، مثل محاربة ومنع الالتهابات المختلفة في الجسم ومحاربة الاكتئاب وخاصة عند صنع الشاي من التوت، وعلاج التعب المزمن، ومكافحة مرض الزهايمر وأمراض الذاكرة.
 
التحذيرات والمخاطر: الشامي آمن تمامًا لمعظم الناس، ولكن قلة منهم فقط قد يعانون من حساسية تجاه ثمار الشامي، ولذلك يجب توخي الحذر من قبل أولئك الذين يستهلكونها لأول مرة.
 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى