أنا حواملفات

كورونا زادت الأغنياء غنى والفقراء فقرا … تفاصيلى

أظهر تقرير لمؤسسة (يو بي إس) ومجموعة (بي دبليو سي) للخدمات أن ثروة أغنياء العالم بلغت مستويات مرتفعة قياسية في ظل جائحة كوفيد-19، حيث ساعد ارتفاع أسعار الأسهم ومكاسب قطاعي التكنولوجيا والرعاية الصحية ثروة ميليارديرية العالم على تجاوز مستوى 10 تريليونات.

ووجد التقرير الذي يشمل أكثر من 2000 من أصحاب المليارات، أن ثروتهم زادت بأكثر من الربع أثناء الشهور الأولى للجائحة لتصل إلى 10.2 تريليون دولار في يوليو متجاوزة الرقم القياسي السابق الذي بلغ 8.9 تريليون دولار بنهاية عام 2019. ويمثل الرقم زيادة تراوح بين 5 و10 أضعاف على مدى الأعوام الـ25 الماضية.

في الفترة الممتدة بين 2018 ويوليو 2020، قفزت ثروات الأغنياء في قطاع التكنولوجيا بنسبة 42.5% إلى 1.8 تريليون دولار، بينما قفزت ثروات أغنياء قطاع الرعاية الصحية بنسبة 50.3% في الفترة ذاتها إلى 658.6 مليار دولار. ووجدت الدراسة أن ما يزيد قليلاً على 200 من هؤلاء تعهدوا علانية بدفع نحو 7.2 مليار دولار للمساعدة في مكافحة جائحة كوفيد-19 يذكر أن تقارير المؤسسات المالية والاقتصادية العالمية الآخير ة أكدت أن نسبة الفقر في العالم زادت بمعدلات في مسبوقة .وان الفقر في دول العالم الثالث وتقليص الدخل وتأثر المعيشة أدى لزيادة نسبة الانتحار والأمراض النفسية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى