أنا حواصحة عضويةصحتك بالدنيا

«في اليوم العالمي للصحة».. تعرف على أبرز الأطعمة التي تهدد حياتك

يحتفي العالم اليوم في الـ 7 من أبريل، بـ اليوم العالمي للصحة، كما أنه من السهل الخلط بين الأطعمة الصحية وغير الصحية التي تؤثر على صحتك.

 
وفي اليوم العالمي للصحة، نريد عمومًا تجنب بعض الأطعمة إذا كنت ترغب في إنقاص الوزن والوقاية من الأمراض المزمنة.
 
ويستعرض “أنا حوا” في اليوم العالمي للصحة، أبرز الأطعمة والأكلات غير الصحية التي يمكن أن تضر الصحة بشكل عام، وتصيبك ببعض الأمراض المزمنة.
 
* المشروبات السكرية
السكر المضاف هو أحد أسوأ المكونات في النظام الغذائي الحديث، ومع ذلك، فإن بعض مصادر السكر أسوأ من غيرها ، والمشروبات السكرية ضارة بشكل خاص.
 
وعند تناوله بكميات كبيرة، يمكن أن يؤدي السكر إلى مقاومة الأنسولين ويرتبط بشدة بمرض الكبد الدهني غير الكحولي، كما يرتبط أيضًا بالعديد من الحالات الخطيرة، بما في ذلك مرض السكري من النوع 2 وأمراض القلب.
 
* الخبز الأبيض
ومن أبرز الأطعمة غير الصحية، الخبز التجاري، فهو غير صحي إذا تم تناوله بكميات كبيرة، لأنه مصنوع من القمح المكرر، وهو منخفض في الألياف والعناصر الغذائية الأساسية وقد يؤدي إلى ارتفاع سريع في نسبة السكر في الدم.
 
* الوجبات السريعة الخالية من الجلوتين
غالبًا ما يستبدل الناس الأطعمة الصحية المحتوية على الجلوتين بالأطعمة السريعة المصنعة التي تصادف أنها خالية من الجلوتين.
 
غالبًا ما تكون هذه المنتجات البديلة الخالية من الجلوتين غنية بالسكر والحبوب المكررة مثل نشا الذرة أو نشا التابيوكا، وقد تؤدي هذه المكونات إلى حدوث طفرات سريعة في نسبة السكر في الدم ومنخفضة في العناصر الغذائية الأساسية.
 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى