أنا حوامطبخ

«شاورمة الدجاج علي الطريقة التُركية».. أسماء مهاود تقدم وجبة فطور اليوم

يتناول الصائمون اليوم وجبة فطور اليوم التاسع عشر، والتي تعتبر من أهم الأمور التي يجب أن يحرص عليها الصائم، حتى يقوم بتعويض ما فقده خلال نهار رمضان.

 
وتقدم لكم الشيف أسماء مهاود من خلال مطبخ “أنا حوا” فطور اليوم، عبارة عن شاورمة الدجاج علي الطريقة التُركية و تقدم مع ثومية وخبر مقرمش.

شاورمة على الطريقة التركية :-

المكوّنات:

أربعة من صدور الدجاج.
ثلاثة من فصوص الثوم المهروس.
حبة واحدة من الليمون، مقطعة إلى شرائح.
ملعقة صغيرة من الهيل المطحون.
ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون.
ملعقة صغيرة من الفلفل الأبيض، حسب الرغبة.
ملعقة صغيرة من الملح، حسب الرغبة.
أربع ملاعق من زيت الزيتون.
أربع حبات من مخلل الخيار، المقطع إلى شرائح.
خمسة أرغفة من الخبز العربي.
القليل من دبس الرمان.

طريقة التّحضير :

قطّعي الدجاج إلى شرائح ناعمة، ثمّ ضعيها في وعاء وأضيفي إليها كل من الزيت، وعصير الليمون، والزنجبيل، والثوم، والملح والفلفل الأسود، والهيل. قلّبي الخليط ثم غطّية بشرائح الليمون، بعد ذلك غطّيه في ورق قصدير وادخلية الثلاجة لمدة ساعة تقريباً. سخّني قليلاً من الزيت في مقلاة على النار، وأضيفي إليه الدجاج بعد إخراجه من الثلّاجة وقلّبيه حتى يميل للّون الذهبي ويصبح مطبوخاً وجاهزاً. ضعي بعد ذلك قطعة من الفحم على النار ثم لفية بورق قصدير، وضعيها مع الشاورما وصُبّي فوق الفحمة قليلا من الزيت ثم غطي مقلاة الشاورما لكي تكتسب الشاورما نكهة الفحم. أحضري رغيف الخبز وضعي فيه كميّة من صلصة الثوم، ثمّ المخلّل والقليل من دبس الرمان، ثمّ ضعي خليط الشاورما ولفّيها جيّداً وسخّنيها قليلاً، وقدّميها بجانبي صلصة الثوم، وسلطة الكول سلو. او قدميها كما هى و بجانبها الخبز و الثومية …

وأيضًا..«أنا حوا» يقدم طريقة عمل شوربة الشوفان بالدجاج

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى