أنا حواحوادث

سقوط طبيب مزيف.. خريج علوم يدير عيادة ويعالج أمراض النساء منذ 10 سنوات

ألقت الأجهزة الأمنية فى الجيزة، اليوم الأحد، القبض على خريج علوم انتحل صفة طبيب بشرى فى أثناء قيامه بالكشف الطبى على المرضى داخل عيادته الخاصة.

في أقصى جنوب محافظة الجيزة بقرية المنيا التابعة لمركز ومدينة الصف يتجمع كل مساء العشرات من السيدات أمام عيادة أخصائي نساء وتوليد في منزل على الطريق 21 الصف حلوان، ينتظرن الطبيب للكشف عليهن ، دون أن يعلمن أن المذكور ليس طبيب متخصص في النساء والتوليد ولا هو طبيبا من الأساس بل هو منتحل صفة طبيب.

ورغم أن إدارة العلاج الحر بمركز ومدينة الصف ونقابة الأطباء قد كشفوه إلا أنه لم يتم القبض عليه رغم تحرير محضر ضده بقسم شرطة الصف ، إضافة إلى رد نقابة الأطباء بأنه ليس طبيبا وشهادته مزورة وما فعله فقط بعد كشفه هو نقل عيادته من قرية الشرفا الي قرية المنيا بالصف التي تبعد عنها قرابة الـ 2 كيلومترا.

وحررت إدارة العلاج الحر بالإدارة الصحية بالصف محضر رقم 1007 إداري الصف لسنة 2020 في قسم الشرطة الذي جاء به أنه بتاريخ 4 مارس 2020 تبليغ من المدعو محمد قرني طبيب أسنان ويعمل رئيس قسم العلاج الحر بالإدارة الصحية بالصف بقيام المدعو صلاح . م . ع سن 39 سنة بتشغيل عيادة أمراض نساء وتوليد بقرية الشوبك الشرقي بالصف دون ترخيص وبالمرور على العيادة وبالتقابل مع الشخص المذكور تبين عدم حصوله على رخصة للعيادة وبمناقشته ارتاب في كونه طبيبا حيث لم يقدم أي أوراق وعلى إثرها قمنا بإخاطر إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة بالجيزة والتي قامت بإخطار نقابة الأطباء للإفادة عن المذكور .


وجاء بالمحضر أن نقابة الأطباء أفادت أن المذكور له ملف بالنقابة موقوف منذ تاريخ 2012 حتى 2016 بسبب عدم صحة التوقيعات الموجودة بالملف ، كما أفادت النقابة بأنه بعد مخاطبة كلية الطب جامعة المنوفية والمنسوب تخرج المشكو في حقه منها وتقديمه صورة شهادة تخرجه منها حيث أفادت كلية طب المنوفية بأن المدعو المذكور لم يتم قيده بكلية الطب ، وأن جميع التوقيعات الموجودة على الشهادة ليست لأي أحد العاملين بالكلية ، وأن الختم الموجود على الشهادة مزور ، وأن نموذج الشهادة مختلف تماما عن نموذج الشهادات المستخرجة من الكلية ، وأن دور التخرج بالشهادة هو دور ديسمبر حيث أن دور التخرج دور نوفمبر .

وجاء بالمحضر أن الشاكي قدم لإدارة العلاج الحر أثناء التفتيش عليه صورة ضوئية من الشهادة وتعهد بإحضار أصل الشهادات ومعتمدة .

وايضا..الأمم المتحدة تعين عارضة أزياء شهيرة سفيرة أممية لصحة النساء الجنسية

وايضا..https://www.facebook.com/anahwa2019

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى