تجميلست الحسنوصفة ستويحدث الآن

دليلك للوقاية من مشاكل البشرة بسبب ارتداء الكمامة..

قد يتسبب ارتداء قناع الوجه للبعض في حدوث مشاكل جلدية، من حب شباب وإحمرار وتقشر وتهيج الجلد وغيرها من المشاكل الشائعة التى تتسبب فى الشعور بالإزعاج الذى يترتب عليه تجنب البعض لارتداء القناع، لذلك أشار تقرير منشور بموقع “herworld”، إلى بعض المشاكل الجلدية الشائعة الناتجة عن ارتداء قناع الوجه، وطرق تجنبها.

 

 

مشاكل الجلد الشائعة لأنواع البشرة المختلفة

 

يعتبر أكثر مشاكل الجلد شيوعًا بسبب ارتداء الأقنعة بشكل متكرر هي الأكزيما، والتي تؤثر على أصحاب البشرة الحساسة، وتتسبب فى إحمرار وتقشر وحكة، وقد يعانى أصحاب البشرة الدهنية من حب شباب متكرر، وانسداد المسام وظهور بثور بالوجه، وظهور علامات داكنة وندبات، عند الأشخاص الذين يرتدون أقنعة الوجه N95 الضيقة لفترات طويلة من الزمن، وخاصة العاملين في مجال الرعاية الصحية.

 

 

تتسبب تغطية الوجه زيادة الرطوبة والحرارة المتراكمة داخل القناع، والتى تساعد على نمو البكتيريا المسببة لحب الشباب، وبالتالى يتسبب ذلك فى تآكل الجلد .

 

 

إذا كان الشخص يعاني من احمرار أو حكة أو تقشر بالبشرة، فيجب الحرص على ترطيب البشرة بشكل دائم، ويفضل استخدام مرطب يحتوى على السيراميد والنياسيناميد، وينصح باستخدام علاجات موضعية تحتوى على أحماض ألفا هيدروكسي وحمض بيتا هيدروكسي والريتينويدات، والتى تعتبر فعالة ضد حب الشباب لأنها تساعد على التخلص من المسام وتحفز دوران الخلايا، وأما بالنسبة للنوبات الجلدية التى لا يمكن تحديدها، فمن الأفضل استشارة الطبيب.

 

ينصح بتجنب وضع المكياج وتنظيف الوجه قبل ارتداء القناع، مع اختيار أقنعة مصنوعة من أقمشة خفيفة مثل القطن لأنه يسمح بتدفق الهواء بشكل أفضل لتقليل تراكم الحرارة والرطوبة، التى تتسبب فى حدوث مشاكل جلدية.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى