أنا حواست الحسنمكياج

«خليها وردى».. 4 ماسكات للحفاظ على لون الشفايف

بين الحاضر والماضي تغيرت معايير الجمال بين النساء، فلا شكّ أن الشفايف من سمات جمال المرأة، خاصّة اذا كانت وردية اللون بشكل طبيعي، وكوننا نهتمّ بإطلالتكِ دائمًا، نقدّم لكِ 4 ماسكات للشفايف سهلة التطبيق في المنزل.

 
يحتوي عصير الليمون على حمضيات تساعد على تفتيح وتوريد الشفايف، لذلك يعتبر من أهمّ ماسكات يمكن تطبيقها عليها، أما بالنسبة الى طريقة التحضير، فاخلطي نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ملعقة صغيرة من الجلسرين، وملعقة صغيرة من العسل. ثمّ طبقي الخليط على الشفايف قبل الذهاب إلى النوم، ولكي تحصلي على النتيجة المدهشة، كرّري ذلك مرّتين أسبوعيًا.
 
زيت الزيتون يساعد في ترطيب الشفايف وتعزيز لونها الورديّ، لتحضير ماسك للشفايف هذا، طبّقي بعض من قطرات زيت الزيتون على شفتيك ودليكها بنعومة، ثمّ كرّري الطريقة يومياً قبل الخلود الى النوم.
 
طريقة أخرى نقدّمها لكِ، وهي عبر مزج نصف ملعقة من السكر مع بعض قطرات زيت الزيتون، وافركي فيها شفتيك برفق، هذه العملية كرّريها مرة واحدة في الأسبوع للحصول على شفاه ملفتة.
 
من المعلوم أن لماء الورد أهمية كبيرة في ترطيب البشرة، كذلك الشفايف حيث تساعد في  الحصول على اللون الوردي المطلوب. لذلك، امزجي  قطرة واحدة من ماء الورد مع ملعقة من العسل، ودلكيها بها شفتيكِ لثلاث أو أربع مرات يوميًّا.
 
يساعد الكركم  على تفتيح الأماكن الغامقة، لذلك يمكن استعماله لتفتيح لون الشفايف، لتحضير هذا الماسك، اخلطي ملعقة متوسّطة من الحليب البارد مع القليل من الكركم لتشكيل عجينة سميكة، ثم طبقي العجينة على شفاهكِ لنحو 3 دقائق ثم اشطفيها بالماء الدافئ.
 
وطبعًا بعد كلّ مرة تطبّقين فيها ماسك للشفايف من الذي عرضاه لكِ، لا تنسي تطبيق مرطّب الشفاه، لكي تكتمل عملية توريدها بشكل طبيعي، وتظهرين بإطلالة جذّابة!.
 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى