أنا حواملفات

بينهم شمس وفاتن وسهير ..نجوم تابوا عن أفلام قدموها وندموا عليها

هناك العديد من الفنانين حدث لهم حاله من الندم على قبولهم أو اشتراكهم فى بعض الأفلام و تمنوا الا مثلوها او شاركوا فيها و فى هذه المقالة نحاول تجميع بعض حالات الندم التى صاحبت هؤلاء الفنانين :

=======================================================

شمس البارودى :

==========

أكثر الفنانات التى ندمت على كل أفلامها و ليس واحدا او أكثر منهم فقط .. حيث صرحت فى بداية اعتزالها الفن و إرتدائها الحجاب بعد أدائها للعمرة عام 1982 أن الفن رجزا من عمل الشيطان و أن أجوائه موبوءه بالأثام و المحرمات و أنها نادمه أشد الندم وتطلب الغفران ..و كانت الفنانه المعتزلة قد شاركت فى الكثير من الأفلام المثيرة و التى ظهرت فيها بشكل غير لائق فى فترة السبعينيات ..مما جعلها تندم على الأشتراك فيها بعد توبتها و قالت إنها لا تشاهدها و لا تحب الحديث عنها بل و نشرت إعلان تتبرأ فيه من أفلامها و تناشد المنتجين بعدم عرضها .

مديحة يسرى :

===========

ذكرت الفنانه الراحلة فى بعض أحاديثها للصحافة إنها نادمه على إشتراكها فى فيلمين بالأخص وهما فيلم ” رجل لا ينام ” مع يوسف وهبى و” الاعتراف ” التى شاركها فيه فاتن حمامة و جلال عيسى و يحيي شاهين وأرجعت ذلك إنها قامت فيهما بدورعاهرة و هى أدوار لا تميل لتجسديها و صرحت بأنها تصاب بإكتئاب نفسى شديد عند عرضهما فى التلفاز و لاتحاول مشاهدتهما أبدا .

عادل إمام :

========

صرح إنه نادم على دور قام به فى بدايه حياته الفنية وهو دوره فى فيلم ” سيد درويش ” الذى قام فيه بدور صبى العالمة الخليع ..و انه يكره هذا الدور و لا يحب مشاهدته أبدا خاصة انه يعرض دائما فى ذكرى وفاة سيد درويش .

نبيله عبيد :

========

قالت إنها تكره جميع أفلامها التى قامت ببطولتها فى لبنان فى فترة الستينيات حيث كانت أفلام تجارية و ضعيفه المستوى تعتمد على الإثارة و العرى و انها اضطرت للاشتراك فيها من أجل الانتشار و الاستمرار بعد تعرض السينما فى مصر لمشاكل انتاجية بعد نكسة 67 .

زبيدة ثروت :

=========

قالت زبيده انها نادمه على اشتراكها فى أفلام عديدة منها (لا شيء يهم) مع نور الشريف وتوفيق الدقن إخراج حسين كمال و (زوجة غيورة جداً) مع حسن يوسف إخراج حلمي رفلة وفيلم (أنا وزوجتي والسكرتيرة) مع أحمد رمزي إخراج محمود ذو الفقار كذلك دورها فى فيلم (المذنبون) الذي شاركت فيه عام 1976 مع سهير رمزي وحسين فهمي إخراج سعيد مرزوق.

سهير رمزى :

==========

ندمت على اشتراكها فى فيلم ” المذنبون ” لانها ظهرت فيه بشكل مثير و جرئ و كذلك أفلامها التجارية الهابطه فى فترة السبعينيات .

حسين صدقى :

==========

ندم على كل أفلامه لشعوره إنها قد تكون فتنه للمشاهدين عدا فيلم ” خالد بن الوليد ” و قبل وفاته وصى زوجته و أولاده بحرق جميع أفلامه عدا هذا الفيلم .

سهير البارونى :

===========

قالت إنها نادمه على كل أعمالها الفنية خاصة أدوارها التى ظهرت فيها ببدل الرقص او المايوهات …و انها كانت تتمنى الا تظهر بهذا الشكل لانها لا تريد مقابله ربها بهذه الأعمال و تريد دخول الجنه .

صلاح أبو سيف :

============

وهو مخرج الافلام الواقعية و قد صرح إنه نادم على اخراج فيلمان هما ” رسالة من امراة مجهولة ” بطولة فريد الاطرش و لبنى عبد العزيزلانه فيلما رومانسيا مبالغ فيه يخرج عن الخط الواقعى الذى رسمه لنفسه و فيلم ” المجرم ” بطولة شمس البارودى و حسن يوسف و الذى سبق و أن اخرج قصته بصورة افضل فى فيلم ” لك يوم يا ظالم ” بطولة فاتن حمامه و محمود المليجى .

أحمد رمزى :

=========

ندم على اشتراكه فى أخر أفلامه ” الورده الحمراء ” حيث قال أنا لم أعجب به فهو مقتبس من فيلم أجنبى .. وقد غيروا وقتها فى عموده الفقرى وظهر الفيلم رديئا وليس بجودة عالية…و لم أكن أعرف أنه سيتم التعديل بهذا الشكل وأنا كنت معجباً بالنسخة الأصلية وعندما بدأنا التصوير فوجئت بتغييره و لم أكن أستطيع التراجع لأننى وافقت من البداية .

حسن عابدين :

==========

صرح الفنان حسن عابدين انه نادم على دوره فى فيلم ” درب الهوى ” حيث قام بدور مختلف عن ادواره الاخرى التى جسد فيها الرجل الملتزم الذى يحافظ على المبادئ و التقاليد ..فكان دوره فى هذا الفيلم لباشا يعانى من الماسوشيه فكان ينادى بالمبادئ نهارا ويتردد على بيوت الدعارة ليلا باحثا عن امرأة توبخه و تهينه .

ميرفت أمين :

=========

رغم إنها قدمت عشرات من أدوار الإغراء و الإثارة إلا إنها ندمت على دورها فى فيلم ” أعظم طفل فى العالم ” أمام رشدى اباظة و هند رستم لانها ظهرت بصورة غير لائقة لإمراة شهوانية و كان فيلما تجاريا هابطا من اخراج جلال الشرقاوى .

عمر الشريف :

==========

أبدى أسفه على الاشتراك فى فيلم ” المسافر ” حيث قال : أنه لا يحب الندم على شىء ولكنه حزين لأنه وافق على فيلم المسافر فهذا الفيلم سيئ فى كل شيء وأتمنى مسحه من سجل حياتى فقد تولى مهمة الإخراج مخرج ضعيف اسمه أحمد ماهر وشاركنى البطولة ممثل متواضع هو خالد النبوي .

جميل راتب :

==========

قال فى حوار له قبل وفاته لم أندم فى حياتى على عمل قدمته سوى ندمى على بعض المشاهد فى فيلم تونسى حمل اسم ” صيف حلق الوادى” حيث كانت به مشاهد تعتبر فى ثقافتنا المصرية والعربية إباحية وخادشة للحياء وللحقيقة ندمت على هذه المشاهد .

نور الشريف :

=========

صرح الفنان الراحل نور الشريف إن اكثر الافلام التى ندم على الاشتراك فيها فيلمان هم بنت من البنات و فيلم آلو أنا القطة لضعف لمستواهم الفنى الهابط .

أحمد زكى :

========

الفنان الاسمر أحمد زكى ندم على الاشتراك فى فيلم الراقصة و الطبال مع الفنانة نبيلة عبيد فرغم نجاح الفيلم فهو لم يحب هذا الفيلم و شعر بعد الانتهاء منه إنه بلا قصة او مغزى واضح و يقال انه عندما شاهده على شريط فيديو صرخ و قال : ايه اللى بعمله ده !!! و قام بتحطيم التلفاز .

حسين فهمى :

=========

ندم على الاشتراك فى فيلم قصاقيص العشاق مع نبيلة عبيد ..حيث حدث خلاف بينه و بين نبيلة عبيد بطلة الفيلم فى وضع اسمهم على التتر و الافيش و قرر بعدها حسين فهمى عدم التمثيل مع نبيلة عبيد فى اى فيلم بعد ذلك و قد كان .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى