أنا حواالاكثر قراءهملفات

بعد دفاعها عن ابنها الامير حمزة في الانقلاب الاخير ..تعرف على الملكة نور أمريكية تزوجت الملك

برز اسم الملكة نور الحسين بعد بعد دفاعها عن ابنها الامير حمزة ولي عهد الأردن السابق في الانقلاب الاخير، وولدت جلالة الملكة نور، واسمها الأصلي ليزا نجيب حلبي، في 23  أغسطس 1951، لعائلة عربية أمريكية مرموقة.

والتحقت بمدارس في لوس أنجلوس وواشنطن العاصمة ومدينة نيويورك وأكاديمية كونكورد في ماساتشوستس، قبل الالتحاق بجامعة برينستون في أول فصل تعليمي مختلط للطلاب الجدد.

بعد حصولها على البكالوريوس، حصلت الملكة نور على درجة الدكتوراه في الهندسة المعمارية والتخطيط العمراني من جامعة برينستون عام 1974، وشاركت في العديد من مشاريع التخطيط والتصميم الحضري الدولية في أستراليا وإيران والولايات المتحدة والأردن.

في عام 1976، سافرت الملكة نور في جميع أنحاء العالم العربي للبحث في مرافق التدريب على الطيران لإعداد خطة رئيسية للجامعة العربية الجوية التي سيتم إنشاؤها في الأردن.

ولد الملكة 

ولد والدها نجيب إلياس حلبي في دالاس بولاية تكساس من أصل سوري، وميز نفسه كطيار تجريبي للبحرية الأمريكية ومحامي. أصبح رئيساً من إدارة الطيران الفيدرالية في عهد الرئيس جون إف كينيدي. كما شغل منصب الرئيس التنفيذي لخطوط بان أمريكان العالميةPan American World Airways.

وُلدت والدتها، دوريس كارلكويست، في ليفنوورث بواشنطن، من أصل سويدي، ودرست العلوم السياسية في جامعة واشنطن.

زواج الملكة

زواج الملكة نور الحسين عادت  إلى الولايات المتحدة في عام 1976، حيث خططت للحصول على درجة الماجستير في الصحافة، لتستمتع بفكرة ممارسة مهنة في الإنتاج التلفزيوني.

في غضون ذلك، قبل والدها عرضاً من الحكومة الأردنية للمساعدة في إعادة تصميم خطوط الطيران الخاصة بهم، وتشكيل شركة الخدمات الجوية العربية.

عرض على الملكة نور وظيفةً وقبلتها، تخلت عن كلية كولومبيا للصحافة لتصبح مدير تخطيط وتصميم المرافق لشركة الطيران التي أسسها.

ساعدت في تصميم الجامعة العربية للطيران، والتي تم بناؤها في العاصمة الأردنية، وكذلك شركة إسكان لموظفي الخطوط الجوية الملكية الأردنية.

خلال هذا الوقت، حضرت الملكة نور الحسين العديد من المناسبات الاجتماعية الهامة في الأردن، وأتيحت لها الفرصة للقاء الملك حسين عند افتتاح مطار الملكة علياء الدولي عام 1977.

الملك الذي كان لا يزال في حداد على فقدان زوجته الثالثة علياء، توفيت في ذلك العام في حادث تحطم طائرة هليكوبتر، وأخذت اهتماما كبيرا بالمطار الذي سمي تكريما لها.

بعد لقائهما الأول، أصبح الملك حسين والملكة نور الحسين صديقين، وبحلول عام 1978، تطورت صداقتهما إلى قصة حب.

بعد ستة أسابيع من الخطوبة، عرض الملك حسين عليها الزواج في 13 مايو 1978.

في 15 يونيو 1978، أصبحت نور الحسين أول ملكة أمريكية المَولِد لدولة عربية، تحمل اسم نور الحسين. تزوجت والملك حسين في حفل إسلامي تقليدي في قصر الزهران.

الابناء

رزقت الملكة نور والملك حسين بأربعة أبناء هم:

الأمير حمزة: وُلد عام 1980.

الأمير هاشم: وُلد عام 1981.

الأميرة إيمان: وُلدت عام 1983.

الأميرة راية: 1986

 

وايضا..مظاهرات نسائية عارمة فى بولندا تنديدا بقانون منع الإجهاض

وايضا..https://www.facebook.com/anahwa2019

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى