أنا حوافنون

بعد اربعين سنة اسرة عمر خورشيد تتلقى العزاء.. بسبب رحيل صفوت الشريف

بعد وفاة وزير الأعلام السابق ورئيس مجلس الشوري السابق صفوت الشريف أعلنت اسرة عازف الجيتار والمثل الشهير عمر خورشيد، عن تلقيها العزاء رغم مرور اربعين سنة علي رحيله، وتظل وفاة عمر خورشيد محل جدل ونقاش كبيرين؛  بعد وفاته عام 1981م في حادث أليم بجوار فندق مينا هاوس بشارع الهرم؛ الحادث الذي اتخذ منحدرا خاصا منذ تلك اللحظة وإلى أمس؛ ذلك اليوم الذي حرك في أسرة الراحل ماكان راقدا منذ 40 عاما.

 

ولعل الربط بين وفاة عمر خورشيد منذ مايقرب من الـ 40 عاما وأول أمس هو ربط قديم أشار إليه الكثيرون في ثمانينيات القرن الماضي، حول ضلوع شخصية سياسية كبيرة في ذلك الوقت في حادث وفاته الأليم.

لتأتي الأنباء من خلال الصفحة الرسمية لإيهاب خورشيد شقيق الفنان الراحل مساء أمس، أن أسرة الفنان الراحل قررت بعد 40 عاما على وفاته وتعلن تقبلها واجب العزاء في وفاة الراحل بمنزل الأسرة في منطقة مصر الجديدة، معلقا: “الأسرة تتقبل واجب العزاء بمنزلها في مصر الجديدة”.

ولعل ذلك القرار من أسرة الفنان الراحل فتح الباب أمام العديد من الأحداث المتشابهة، والتي وقعت خلال تولي تلك الشخصية السياسية التي رحلت عن عالمنا أول أمس، والتي كان ضيفا في جلها وأول المطروح أسمائهم في التسبب فيها.

 

وتظل صفحة السياسي الأكثر إثارة للجدل، صفحة من باب التاريخ المشفر الذي يتسلل أحداثه بتسلسل الزمن والوقت، ولعل في الوقت ما يكفي لتضح وتخرج العديد من الأحداث إلى النور؛ خاصة بعد رحيل البطل الخفي عن اللعبة.

ورحل أول أمس، صفوت الشريف رئيس مجلس الشورى الأسبق عن عمر ناهز الـ87 عاما بعد صراع مع المرض، لتُغلَق صفحة من صفحات واحد من أكثر الشخصيات التي أثارت الجدل في تاريخ السياسة المصرية بعدة قضايا وعدة ملفات لعل أبرزها كانت علاقته بالفنانات وخاصة ما يتعلق بالعازف عمر خورشيد والفنانة الراحلة السندريلا سعاد حسني حيث تردد اسمه دوما كلما ذكر نبأ وفاتهما.

وتوفي عمر خورشيد عام 1981م عن عمر يناهز 36 عامًا في حادث بشارع الهرم بجوار فندق مينا هاوس وكان معه في السيارة زوجته دينا والفنانة الراحلة مديحة كامل، وتردد الأقاويل عن أن الحادث كان مدبرا، حيث شهدت زوجته والفنانة مديحة كامل أمام النيابة بأن الحادث جاء بسبب مطاردة سيارة مجهولة لهم حتي اصطدمت سيارتهم بقوة بعمود إنارة، ولم يثبت حتي الآن حقيقة المتسبب في الحادث، حيث رجح بأن الحادث مدبر من قبل مسئول سياسي كبير لوقوع ابنته الصغرى في حب خورشيد.

وايضا.. وفاة صفوت الشريف بعد صراع طويل مع المرض

وايضا.. https://www.facebook.com/anahwa2019

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى