أنا حواأنا حوا t.v

بالفيديو ..خفة الدم والرقص والغناء شرط الانضمام لنادي السيدات في تونس ..

 

رغم ان هذا التجمع بدأ بعدد قليل جدا من النساء يجتمعن في منزل عازفة بيانو ومغنية تونسية الا انه في غضون أشهر اصبح اشهر تجمع عربي يقوم باحياء التراث الغنائي عبر السوشيال ميديا وفي فترة قصيرة جدا ظهرت مجموعة سيدات استطعن بالغناء التخلص من روتين الحياة والمسؤوليات التي تقع على عاتقهن،باشراف الفنانة الهاوية رحمة بن عفانة من تونس التي قررت ، تأسيس “CLUB ELLE”، وتعرفه بانه نادي للسيدات فقط، بمدينة رادس، ليكون وسيلة للترفيه عن النفس والتخلص من ضغوط الحياة.
كان الهدف من تأسيس النادي، كما ذكرت رحمة بن عفانة، وهي عازفة بيانو، ومحترفة غناء شرقي وغربي، كما ذكرت وهدفها إحياء تراث الغناء العربي، المصري والتونسي، وفي الوقت ذاته يكون وسيلة تساعد السيدات للترفيه عن أنفسهن، وتجاوز مشاكلهن النفسية وضغوط الحياة وتعلم أصول وتقنيات الغناء.
ورغم اختلاف شرائح السيدات المنضمة لهذا النادي ما بين محاميات وطبيبات وربات منزل، وآنسات وسيدات، إلا أن جمعهن هدف واحد وهو الرغبة في التخلص من روتين الحياة، وتتراوح أعمار المنضمات للنادي ما بين 16 و80 عامًا.
“خفة الدم وكاريزما وحب الفن”، كانت هذه من الشروط الأساسية التي وضعتها “رحمة”، لمن ارادت الانضمام للنادي، “هدفنا المرح يبقى لازم تكون شخصية المنضمة لينا مرحة، ومن أنشطة النادي الغناء وتنظيم الرحلات لكل بلدان العالم، زرنا تقريبا 12 دولة منهم :إسبانيا، إيطاليا، فرنسا، مونتينيغرو، سلوفينيا، ومصر وشرم الشيخ وكانت من أروع الزيارات”.
يضم النادي 150 سيدة، وتكون اللقاءات أسبوعية، ومن أسعد اللحظات التي تتذكرها “رحمة”، عندما أحيت عضوات النادي حفلات خيرية للأيتام والمسنين.

https://www.facebook.com/100037029763155/posts/376735233570799/

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى