أنا حواالاكثر قراءه

الصحة تعلن زيادة الإشغالات في المستشفيات وبكري: الوضع اكبر من الوزيرة

أعلنت وارة الصحة والسكان عن زيادة معدلات الإشغالات في المستشفيات  وقال الدكتور خالد مجاهد؛ مساعد وزيرة الصحة؛ أن الوضع الوبائي في محافظة سوهاج استقر، لافتا إلى أن الوزارة دفعت بفرق طبية وفرق لتوعية المواطنين للتعامل مع فيروس كورونا.

وأضاف مجاهد في تصريحات تلفيونية أن أعداد الإصابات في سوهاج بدأ في التراجع وبدأت معدلات الإشغال في مستشفيات سوهاج يتحسن”.

وأضاف: “هناك زيادات في اعداد الإصابات بشكل عام في مصر لكنها زيادة مستقرة ولا يوجد تزايد مفاجئ أو مضاعف ولكن الزيادات موجودة وإشغال المستشفيات في تصاعد”.

وتابع: “لازال لدينا سعة سريرية ولكن ما يحدث جرس إنذار لابد من الالتزام بالإجراءات الاحترازية ولا نريد أن نصبح مثل دول أخرى فقدت السيطرة على الوضع”.

وعن مخزون الاكسجين لدى وزارة الصحة قال مجاهد: “لدينا 2 مليون و200 ألف لتر كمخزون استراتيجي من الاكسجين؛ بالإضافة لأعداد من الأسطوانات والخزانات الخاصة بالأكسجين.

واختتم: “منذ أيام حدث نقص في الاكسجين بمستشفى مركز طهطا بمحافظة سوهاج وقمنا بحل المشكلة خلال ساعة وأيضا حدث نقص في بعض مستشفيات القاهرة وقمنا بحل الأمر على الفور دون المساس بالاحتياطي الاستراتيجي”.

وفي سياق متصل نفى الإعلامي مصطفى بكري، تقصير الأطقم الطبية وعلى رأسها وزيرة الصحة في التعامل مع أزمة فيروس كورونا؛ قائلا:  «وزيرة الصحة مبتروحش بيتها والموضوع أكبر منها ويحظى برعاية ومتابعة من الرئيس السيسي شخصيًا».

وأضاف بكري «مطلوب من المصريين الالتزام خلال الأعياد المقبلة ومراعاة الظروف التي تمر بها البلد ومساعدة الدولة في مواجهة كورونا».

وأكمل ، «يجب ألا يتم إحباط الناس، في كل أزمة تحدث؛ لأننا في معركة نحتاج فيها لمساعدة الوزراء ولا يمكن تكسير عظام بعض والمطالبة بإقالة الوزراء فور كل حدث».

واختتم الإعلامي مصطفى بكري، التحدي الذي أمامنا اكبر من الجميع ومسئولية مشتركة علينا كلنا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى