أنا حوا

الصحة العالمية: مصر من الدول القليلة القادرة على إنتاج لقاحات كورونا

قال الدكتور أحمد المنظرى، المدير الإقليمي للصحة العالمية بالشرق الأوسط، إنه خلال الـ 15 شهر الماضية تعرضت الكثير من الدول لخسائر إقتصادية وصحية كبيرة، وفقد العالم الكثير من الأرواح، معقبًا أن هذه الأزمة كشفت الكثير من النظم سواء فى تعاملاتها الداخلية مع الجائحة أو تشاركها مع النظم الأخرى.

 
وأضاف “المنظري”، خلال تصريحات تليفزيونية، أن منظمة الصحة العاليمة جاءت بشعار “من أجل عالم أكثر عدلًا وأوفر صحة” من أجل ضمان عالم يسوده العدل والمساواة وضمان حصول جميع الدول بإختلاف مستوياتهم الاقتصادية والإجتماعية والعرف والدين للحصول على اللقاح، مشيرًا إلى أن المنظمة دعت من خلال مختلف المنصات لدعم الدول التى تعانى من ازمات مالية.
 
أوضح “المدير الإقليمي للصحة العالمية بالشرق الأوسط “، أن هناك مبادرات عدة من المنظمة لقيام الدول الغنية والدول التى تنتج اللقاحات بدعم الدول الفقيرة بها لتعزيز الأمن الصحى لجميع سكان الأرض، مشيرًا إلى أن الصلاحيات المنوطة لمنظمة الصحة العالمية مصدرها الدول مشدد على أن مصرمن الدول القليلة فى شرق المتوسط التى لديها قدرة على إنتاج اللقاحات.
 
وأشار “المنظري”، إلى أن هناك مشاورات إقليمية تقنية من مكتب منظمة الصحة العاليمة لشرق المتوسط مع مصر وباكستان والسعودية وإيران لإنتاج اللقاحات كما قامت الإمارات المتحدة بالتعاقد مع الصين الشعبية بالمضى قدما فى هذا المجال.
 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى