أنا حواتجميل

اكتشفي فوائد حليب جوز الهند لبشرة مشرقة..تفاصيل

يعد حليب جوز الهند من المواد الطبيعية الصحية التي تستخدم للعناية بالبشرة، حيث أنه يحتوي على الكثير من الفيتامينات ، التي تعزز من نضارة البشرة، وتزيد من حيويتها، وذلك لأنه يحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة، ويساهم حليب جوز الهند في ترطيب البشرة، وتنظيفها بعمق، وازالة الجلد الميت المتراكم فيها، كما أنه يمكن استخدامه كمزيل للميكب، ولم تنحصر فوائد حليب جوز الهند في العناية بالبشرة، بل يساعد في تحسين صحة القلب، وكذلك تحسين وظائف الجهاز الهضمي، كما أنه يقلل من خطر الإصابة من الأنيميا، والتهابات الجسم والمفاصل.

فوائد حليب جوز الهند للبشرة:

-ترطيب البشرة، ومنع إصابتها بالجفاف، وذلك من خلال خلط جوز الهند مع العسل، ووضعه على البشرة قبل النوم، أو يمكن اضافة قطرات من حليب جوز الهند، مع قطرات صغيرة من زيت اللوز، ووضعهما كدهان للبشر، يعزز من ترطيبها، ويزيد من حيويتها.

-تنظيف البشرة، وذلك من خلال خلط حليب جوز الهند، مع الزبادي، ويتم مزجهما جيداً، ويتم وضعهما على البشرة لمدة 10 دقائق، ثم يغسل بالماء الفاتر.

-تعزيز نضارة البشرة، وذلك من خلال خلط حليب جوز الهند مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، كما يمكن استخدام هذا الماسك في تنظيف البشرة من آثار المكياج.

-يعالج البشرة من الالتهابات الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس، وذلك من خلال وضع حليب جوز الهند مع ماء الورد، لمدة 20 دقيقة، مما يساعد في تهدئة البشرة، والتقليل من احمرارها.

-تقشير البشرة وإزالة الجلد الميت، وذلك عن طريق خلط حليب جوز الهند، مع زيت جوز الهند، والسكر، ويتم خلط جميع المكونات السابقة، جيداً ثم دهان البشرة بهما، مع التدليك بحركات دائرية، لمدة 5 دقائق، ثم يترك على البشرة لمدة 10 دقائق، ويتم إزالته بالماء الفاتر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى