ألبوم صورأنا حوامنوعات

أعلى مصعد خارجي في العالم في الصين يطل على مشاهد فيلم “أفاتار”

 

من ارتفاع 326 متراً يطل المصعد الخارجي الأعلى في العالم في غابة تشانغجياجي بوسط الصين على مناظر طبيعية مذهلة استوحى منها المخرج جيمس كاميرون ديكورات فيلمه الشهير “أفاتار”.
ينزلق المصعد على هيكل معدني مثبّت على جرف صخري، فتحمل مقصوراته الزجاجية الثلاث السياح في رحلة لا تستغرق سوى 88 ثانية، تتم بسرعة تزيد عن 5 أمتار في الثانية.
يقع المصعد “بايلونغ” أو “100 تنين” في محافظة هونان الجبلية، وفُتح أمام الجمهور عام 2002 وهو مدرج في كتاب غينيس للأرقام القياسية منذ عام 2015 بصفته “المصعد الخارجي الأعلى في العالم”.
وتمتد منطقة وولينغيوان حيث المصعد على مساحة 26 ألف هكتار، وترتفع فيها أكثر من 3000 كتلة صخرية من الحجر الرملي تنبثق على شكل أعمدة شاهقة يتخطى علو بعضها 200 متر. والمدينة مدرجة على قائمة منظمة اليونيسكو للتراث العالمي.
واكتسب هذا الموقع الطبيعي شهرة عالمية إذ استلهمه جيمس كاميرون لوضع ديكورات الكوكب الخيالي باندورا حيث تجري وقائع فيلمه “أفاتار” الذي عرض عام 2009 وحقق نجاحاً منقطع النظير.
وتابع “لم يكن هناك من قبل سوى تليفريك ذي قدرات محدودة، وكان يتحتم على السياح الانتظار طويلاً” أو التسلق سيراً على الأقدام”، مشيراً إلى أن “ذلك كان يستغرق 3 ساعات” و”لم يكن عملياً جداً”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى